“إسرائيل” تدعم هجوماً للنصرة على القنيطرة

نفى مصدرٌ ميدانيّ لـ”وكالة أنباء آسيا” الأنباء التي أوردتها مواقعُ التواصل الاجتماعيّ حول تمكّن “هيئة تحرير الشام” التي تشكّل “جبهة النصرة” عمودها الفقريّ من السيطرة على سريّة “منطّ الحصان” جنوب شرق كروم جبا، وسريّة “الدواليب” على اتّجاه الصمدانية، بريف محافظة القنيطرة، موضّحاً أنَّ الجيش السوريّ تمكّن من صدّ الهجوم الذي أسمته النصرة بـ”لا ننحني إلّا لله” دون أيّ خرقٍ في خارطة السيطرة.

الهجوم استهدف نقاط الجيش في محيط مدينة البعث ومحيط “تل كروم جبا”، وذلك بعد أنْ انطلقت النصرة في هجومها من قرى الصمدانية الغربيّة والحميدية والحرية على شريط الفصل مع أراضي الجولان السوريّ المحتلّ.

مصدرٌ ميدانيّ قال لـ”وكالة أنباء آسيا”: إنَّ الجيش السوريّ عزّز نقاطه في كامل خطوط التماسّ المباشر في المناطق القريبة من شريط الفصل تحسّباً لتطوّر هجوم “جبهة النصرة” المدعوم من كيان الاحتلال الإسرائيليّ، الذي اعتدى على أحد مواقع الجيش التي كانت تصدّ الهجوم على مدينة البعث، وسهَّل التقدّم لمجموعةٍ “انغماسيّة” تتبع لـ”النصرة”.

يُشار إلى أنَّ الهجوم تزامن مع استهدافٍ كثيفٍ من قِبَلِ النصرة لـ”مدينة البعث” ومحور “جبا” بالقذائف الصاروخيّة ما أدّى لإصابة 7 مواطنين بجراحٍ متفاوتة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.