إسرائيل تصادر المزيد من أراضي الضفة والرئاسة الفلسطينية تهدد بالتصعيد

settlements

ذكر منسق لجنة فلسطينية اليوم أن السلطات الإسرائيلية سلمت أهالي بلدة بمنطقة (الخليل) بالضفة الغربية إخطارات بمصادرة أراض تبلغ مساحتها ألفي دونم في خطوة نددت بها الرئاسة الفلسطينية التي هددت بالتصعيد دوليا.
وقال منسق اللجنة الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب جبور لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن السلطات الإسرائيلية سلمت أهالي بلدة (يطا) قرارا صادرا عن المحكمة الإسرائيلية عام 1997 بمصادرة ألفي دونم من أراضيهم الزراعية “لأغراض عسكرية”.
وأضاف جبور أن أهالي (يطا) لا علم لهم بالقرار ولم يبلغوا سابقا بمصادرة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.
ومن جانبه دان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة استمرار إسرائيل في سياسة الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية.
وقال ابو ردينة في بيان صحفي انه مع استمرار إسرائيل في الإعلان عن المزيد من عمليات مصادرة الأراضي في الضفة الغربية فإنها “تدمر بذلك كل شيء وسيصبح لا مفر من التوجه إلى مجلس الأمن والانضمام إلى المنظمات الدولية لحماية الأرض الفلسطينية”.
وكان أهالي (يطا) توجهوا الأسبوع الماضي إلى الإدارة المدنية الإسرائيلية للحصول على موافقة بتوسيع المخطط الهيكلي لبلدتهم إلا أنهم فوجئوا بإبلاغهم بوجود قرار عسكري بمصادرة ألفي دونم من أراضيهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.