إطلاق اول مجلة لهواة الطوابع والعملات

 

أطلق النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، العدد الاول لمجلته الفصلية المتخصصة خلال حفل استقبال أقامه في المناسبة، في مركز توفيق طبارة في محلة الصنائع، بحضور ممثل مصرف لبنان السيد مازن حمدان، مدير دائرة العمليات النقدية ، ومدير “ليبان بوست” السيد خليل داود ممثلاً بالسيد خليل شبير، وجمع من الهواة وكبار جامعي الطوابع والعملات في لبنان.افتتح اللقاء بكلمة رئيس النادي وارف قميحة الذي قال: خلال السنوات الاولى لظهور العملات المعدنية والورقية ولاصدار الطوابع البريدية، بدأت فئة من الناس لديها عشق التملك لنوع جديد من الفنون والمعرفة، من دون هدف او غاية اخرى، بدأت بجمع ما يصل الى ايديها من عملات متنوعة وطوابع على اغلفة الرسائل، يجذبهم سحر مميز يحيط بالطوابع والصور التي يحملانها.

وبعد ان تعددت اصدارات العملات والطوابع وكثرت، تفرعت هواية جمعها في اشكال ومواضيع وتواريخ مختلفة فكان لا بد من تأسيس نوادٍ وجمعيات تضم تحت جناحيها هؤلاء الهواة في كل بلد، فيما عدا لبنان الذي لم يعرف شكلاً او منتدىً رسمياً يجمع محبي العملات والطوابع، الى ان تم تأسيس نادينا قبل سنوات.

النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، جمعية مرخصة تحت علم وخبر رقم 2336 والذي جاء ثمرة جهد فردي تكامل مع طموح عدد كبير من الهواة في لبنان من اجل تحقيق الاهداف التالية:

1- مساعدة هواة جمع الطوابع والعملات على تنمية الهواية وتفعيل التعاون بينهم.

2-  اعداد النشرات والكتيبات والمجلات الخاصة بالهواية.

3-  إقامة الندوات والمحاضرات ونشر البحوث التي تتعلق بالهواية.

4-  توثيق اواصر الصداقة بين النادي والمنتديات المشابهة في الوطن العربي والعالم. وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.

5-  الاهتمام بالنواحي الفنية والتاريخية والعلمية والثقافية التي تساعد على تعريف الهواة بالمعالم الجغرافية والحضارية للجمهورية اللبنانية.

وبعد سنوات من هذا التأسيس بدأت الاهداف تتحقق وتمت ولادة اول مجلة (نشرة دورية) متخصصة في العملات والطوابع في لبنان، وكلنا أمل ان تكبر مجلة النادي مع الايام بفضل قراء وكتّاب، خدمة للهواية التي تجمعنا. ونحن بانتظار مشاركاتكم واقتراحاتكم.

ثم قدم قميحة درع النادي لممثل مصرف لبنان السيد مازن حمدان، كما قدم نائب رئيس النادي د. كمال ابو سمرا وسام الجدارة للاستاذ وارف قميحة على جهوده في تأسيس النادي وانطلاقه.

بعد ذلك وزع العدد الاول من مجلة النادي على الحضور ووزعت مجموعة بوست كارت لطوابع لبنانية متنوعة، واقيم حفل كوكتيل قطع فيه المشاركون قالب حلوى حمل غلاف المجلة.
موقع النادي : www.inpclub.org

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.