إيران تتهم/ سي ان ان / بتحريف تصريحات روحاني حول / الهولوكست/

اتهمت الاذاعة الايرانية اليوم، شبكة / سي ان ان / الامريكية بتحريف تصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني اثناء الحوار ذي اجرته معه أمس الاول /الثلاثاء/ .
وأِشارت الى ان الشبكة نسبت الى روحاني قوله ” إن النازيين ارتكبوا جريمة ضد الشعب اليهودي تستحق الإدانة، وأن أي جريمة تحدث في التاريخ ضد الإنسانية بما في ذلك المحرقة التي أنشأها النازيون لليهود، فهي جديرة بالاستنكار والإدانة”.. وقالت ان / سي ان ان /” حاولت عبر هذه الفبركة اختلاق موقف ادانة من الرئيس روحاني لما يسمّى / الهولوكوست/ او ما يعرف بمحرقة اليهود، فيما لم يرد هذا الاصطلاح في النص بتاتا، وان الرئيس روحاني ادان بصورة عامة كافة الجرائم التي ترتكب ضد البشرية”.
واستعرضت الاذاعة الترجمة الصحيحة للنص الذي ادلى به روحاني مع الشبكة وهي “لقد قلت سابقا انني لست مختصا في حقل التاريخ وان المؤرخين هم من ينبغي ايضاح الوقائع التاريخية.. وبصورة عامة فان اي جريمة ارتكبت ضد البشرية في التاريخ ومنها الجرائم التي ارتكبها النازيون سواء بالنسبة لليهود او غيرهم ندينها تماما..وكما هو الحال اليوم فان اي جريمة ومجزرة ترتكب ضد شعب او دين او قومية او مذهب ما فاننا ندينها..اذن ممارسات النازيين مدانة وان ما ذكر من ابعاد تدخل في اختصاص المؤرخين والباحثين الذين عليهم تبيانها، وانا لست مختصا في ابحاث التاريخ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.