إيران تحدد مسار السفن الأمريكية بالمنطقة

قال قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني الاميرال علي فدوي، الثلاثاء، إن مجلس الأمن القومي الأعلى في إيران حدد مسار السفن الأمريكية وستة دول متحالفة معها في الخليج وبحر عمان.
وقال الأميرال فدوي في كلمة له بالمتلقى 25 الذي نظمته البحرية الإيرانية، إن ” إيران هي من تحدد مسار السفن الأجنبية في الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان وإنها كانت قد حددت مسار السفن الأجنبية والأمريكية، وهذا التحديد لم يتم انتهاكه من قبل أي جهة”.
وبين فدوي إنه “ووفقا لقرار مجلس الأمن القومي الإيراني، يجب على السفن الأمريكية وست دول أخرى تتبع سياسة الولايات المتحدة عبور الخليج وعمان عبر الممرات المائية المعينة”.
واعتبر القائد بالحرس الثوري إن “الحفاظ على البيئة البحرية في خليج عمان والخليج أمر مهم بالنسبة لإيران”، مضيفاً “ونحن لا نسمح للسفن الأجنبية باستنزاف مياهها في هذه البحار”.
وقال القائد البحري للحرس الثوري “استولينا على سفينة هندية استنزفت خزانات المياه بالقرب من جزيرة لافان (جنوب إيران)، بينما تم ضبط سفينة ايرانية لمدة عامين في الهند لهذا السبب”.
وانتقد قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، حالة البيئة للخليج العربي وبحر عمان وقال “إذا كنا نطير بالطائرة المروحية أو فوق الخليج أو بحر عمان فاننا سنرى العديد من الملوثات على مستوى سطح البحر”.
وأضاف أن “السفن لا تشعر بالالتزام بالأنظمة البيئية البحرية، في حين أن مسؤولية تطبيق القانون في هذا المجال تقع على عاتق الموانئ والمنظمة البحرية، وإذا أصدرنا حكما فسوف ننفذه بالقوة الكاملة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.