إيران: مناوراتنا الضخمة تحذير للعدو

 

أنهت القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، اليوم السبت، مناوراتها العسكرية التي بدأت أمس الجمعة بمحافظة أصفهان وسط إيران، بمشاركة مختلف القطعات العسكرية البرية بنحو 12 ألف جندي.

واعتبر القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي بإن هذه “المناورات” التي وصفها بـ”الضخمة والكبرى” تعد تحذيراً للأعداء ليتخلوا عن أفكارهم الفاسدة وتهديداتهم المناهضة للنظام الإيراني، مشيراً إلى أنها “مناورات إيجابية”.

وقال اللواء موسوي “إن ما شهدناه لغاية الآن بصورة عامة كان ممتازاً حيث أن أداء القوات كان مطابقاً للبرنامج المحدد للمناورات وحققت أهدافها”، مضيفاً أن “التفاصيل الدقيقة للمناورات يجب تقييمها من قبل الحكام والمراقبين”.

وخلال المرحلة الأخيرة من المناورات للقوات البرية، تم إنشاء خط للإنفجار بطول 6 كيلو مترات لمنع الحركة إلى الأمام لحاملات أفراد العدو الافتراضية والمركبات المدرعة.

وقال قائد القوات البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، إن قواته قامت بعمل جيد في تنفيذ تكتيكاتها الهجومية خلال التدريبات الأخيرة، مضيفًا أن قدراتها الهجومية ستزيد إلى أعلى مستوى ممكن.

وذكرت إدارة العلاقات العامة بالجيش الإيراني، عن العميد حيدري قوله خلال اختتام المناورات العسكرية “إن أهدافهم التي شملت تعبئة سريعة ونقل سريع للقوات والمعدات العسكرية إلى منطقة المناورة قد تم تجسيدها”، مضيفًا أن القوات أظهرت مستوى مرتفعًا من التكتيكات الهجومية خلال العرض العسكري.

وأضاف أن التنسيق بين القوات البرية والجوية وفقا للتغييرات الهيكلية الجديدة للقوات البرية كان هدفا آخر تحقق بنجاح، مشيراً إلى أن القدرات الهجومية للقوات كانت تمارس وأن جميع الفرق والألوية نفذت بنجاح مهماتها الهجومية.

وشاركت في المناورات العسكرية، وحدات مدرعة، مدفعية، قوات الرد السريع، مشاة ميكانيكية، وحدات هندسية، وحدات مكافحة، اتصالات، وكانت الطائرات المحمولة جواً تمارس تكتيكاتها الهجومية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.