ابراهيم: لن نتوقف عن متابعة قضية المطرانين ونأمل زف خبر إطلاقهما قريبا

 

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أنّ عملية إطلاق المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز السورية كانت شاقة وتكللت بالنجاح بعد طول عناء، لافتًا إلى أنّ هذا الإنجاز تميّز بالدور الرئيسي والجهد الكبير اللذين اضطلع بهما رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في رعايته أعمال اللجنة الوزارية المؤلفة من الوزراء مروان شربل وسليم جريصاتي وعدنان منصور وشكيب قرطباوي، وكل مراحل المفاوضات والاتصالات مع أفرقاء محليين ودوليين.

وفي مقالة له في مجلة “الأمن العام”، أعلن اللواء ابراهيم انه لن يتوقف قيد أنملة عن متابعة قضية المطرانين بولس اليازجي ويوحنا إبراهيم وسائر المخطوفين، معربًا عن أمله بأن يزفّ خبر إطلاقهما قريباً.

من جهة ثانية، لفت اللواء ابراهيم إلى أنّ الأمن العام هو جزء لا يتجزأ من المنظومة العسكرية والأمنية اللبنانية، ويفخر بانتمائه الى منظومة تشكّل عصب الإستقرار الوطني والمظلة الواقية، وانتظام العمل على كل المستويات في هذه الدولة التي تتقاذفها الرياح.

وتوقف اللواء ابراهيم عند مشاركة الأمن العام في الخطة العسكرية والأمنية التي نفّذت أخيراً في الضاحية الجنوبية ومدينة طرابلس لضمان الأمن، فأوضح أنّ الأمن يتطلّب من الجميع تضافر الجهد، وحشد الإمكانات، وعدم التقاعس في تنفيذ القانون وأداء المهمات، وهذا يقضي في بعض الأحيان المساهمة في أي عمل يؤدي الى الإستقرار.

وشدّد على وجوب تضافر الجهود بين اللبنانيين ليكون جبهة واحدة متراصة في وجه الفتنة لقطع دابرها وتجفيف منابعها المذهبية والطائفية التي تضخ مبيقات لم تكن منذ التاريخ حتى عالمنا الحاضر سوى عوامل تفجير بين أبناء الوطن الواحد.

 

المصدر: موقع النشرة الإخباري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.