اتفاق على وقف اطلاق النار بين الجيش السوري والجماعات الارهابية بعد استسلامهم في الغوطة الغربية

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” إنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش السوري والجماعات الارهابية في الغوطة الغربية لدمشق .

وأشارت الوكالة اليوم الجمعة إلى ورود معلومات تتحدث عن استسلام إرهابي “داعش” المسيطرين على منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة، وذلك بعد الغارات المدفعية والجوية والصاروخية المكثفة التي تعرضت لها مواقع التنظيم الإرهابي في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وذكرت الوكالة أن الاتفاق يقضي بخروج معظم الجماعات الارهابية من غوطة دمشق الغربية التي يسيطر على مناطق فيها كل من “داعش’”وفصائل المعارضة السورية المسلحة.

وتابعت الوكالة أن الاتفاق يقضي بخروج بعض الارهابيين من المنطقة باتجاه البادية الشرقية، بينما سوف ينسحب آخرون إلى محافظة إدلب، في حين ستتم تسوية أوضاع المسلحين الباقين.

وأشارت الوكالة إلى أن جماعات ارهابية أخرى تم تخييرهم بين الخروج النهائي أو البقاء في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوبي العاصمة وتسوية أوضاعهم.

وأكدت الوكالة أن بعض الجماعات الارهابية قد تعرقل تنفيذ عدة بنود من الاتفاق، مشددة على أن العملية العسكرية في المنطقة ستتواصل إلى حين الانتهاء من تفاصيل بنود الاتفاق كاملا.

من جانبها، ذكر “الإعلام الحربي المركزي” أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ “حين التأكد من التزام المجموعات الإرهابية بكل تفاصيله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.