اجتماع دولي في بكين لمناقشة مشكلة الحطام الفضائي

space-garbage

اجتمعت القوى العالمية الرئيسية في مجال الفضاء في العاصمة الصينية بكين لمناقشة التقدم الذي تم إحرازه في مواجهة مشكلة الحطام الفضائي، وذلك في إطار اجتماع اللجنة التنسيقية الثانية والثلاثين بين وكالات الفضاء حول الحطام الفضائي.
وصرح مدير الإدارة القومية الصينية للفضاء خلال الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية بأن إدارته بدأت تنفيذ خطة عمل وآلية تنسيق وخصصت فريقا لمواجهة مشكلة الحطام الفضائي، وقال “نظرا لأن الصين قوة فضائية مسؤولة فإنها تولي اهتماما كبيرا لحل تلك المشكلة”.
وذكر الأمين العام لتلك الادارة إن الصين قامت بتأسيس نظام لمراقبة الحطام الفضائي ونظام إنذار مبكر ، كما تبنت العديد من إجراءات الحماية مثل إخراج الأقمار الصناعية التي توقف استخدامها من المدار بانتظام.
وقد تأسست اللجنة التنسيقية بين وكالات الفضاء حول الحطام الفضائي في عام 1993 وهي المنظمة الحكومية الوحيدة لتنسيق أنشطة إدارات الفضاء المتنوعة وتعزيز التعاون التكنولوجي والتبادلات في مجال الحطام الفضائي.
وحضر الاجتماع مندوبون من وكالة (ناسا) الأمريكية للفضاء ووكالة الفضاء الأوروبية والوكالة الروسية الفيدرالية للفضاء ومنظمات فضاء من عدة دول أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.