اجتماع رؤساء البرلمانيين العرب في الاردن بمشاركة الدولة السورية.. والرئيس بري: المقاومة أولاً وأخيراً

 

تصدَّرَ اجتماعُ رؤوساءِ البرلمانيينَ العرب واجهةَ الاهتمام في ضوءِ مشاركةِ الدولةِ السورية الخارجةِ من انتصارٍ كبيرٍ على الإرهابيين،

والمواقفِ التي صدرت عن كلٍّ من رئيسِ مجلسِ النواب اللبناني نبيه بري ورئيسِ مجلس الامة الكويتي اللذيْن أكدا ضرورةَ الوقوفِ في وجهِ سياسةِ العدو الصهيوني ووضعِ حدٍّ للحديثِ عن التطبيعِ معه.

ولليوم الثاني، تتواصل في عمان أعمال الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، بمشاركة رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، كما يشارك في أعمال الدورة الحالية رؤساء سبعة عشر برلماناً عربياً وممثلون عن بقية البرلمانات.

رئيس مجلس الشعب السوري أكد أن سوريا ستنتصر في حربها على الإرهاب، وقال صباغ: “لا تخافوا ولا تحزنوا على سوريا، ففي هذا البلد أشقاء لكم سيقضون حتماً على الإرهاب كآخر آفة عرفها التاريخ المعاصر، وهم بنصرهم سينتصرون لكل العرب والمنطقة”.

رئيس مجلس النواب نبيه بري دعا إلى اتخاذ قرار حاسم ضد صفقات تبديل الأرض والوطن البديل وتوطين اللاجئين، وأكد الرئيس بري أنه في مقابل الاعتداءات “الإسرائيلية تبقى المقاومة أولاً والمقاومة أحد عشر كوكباً.

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم دعا إلى التعاطي الجدي مع الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وشدد على ضرورة مواجهة كل الدعوات المتعلقة بتسويق التطبيع.

وكان الرئيس بري التقى الملك الأردني وعرض معه التطورات الراهنة في المنطقة وتوسيع مجالات التعاون في ما يعود بالخير على البلدين، كما تطرق الحديث خلال اللقاء الى معبر نصيب، حيث أكد الرئيس بري أهمية هذا المعبر وما يمكن أن يفيد كل من لبنان وسوريا والأردن.

وخلال اللقاء، أشار الملك الاردني إلى وجود فائض في الكهرباء لدى الأردن، وهنا أشار الرئيس بري الى وجود فائض من المياه في لبنان، فرد الملك الأردني قائلاً: “نحن نرحب بذلك فلديكم فائض من المياه وبالمستطاع أن نبادلكم الكهرباء بالمياه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.