احتفالات ليلية في بغداد وشوارعها تعج بالحياة

قناة العالم:

بعد اكثر من 10 سنوات، عادت الحياة الطبيعية إلى شوارع العاصمة العراقية بغداد ليلا بعد قرار الحكومة برفع الحظر الليلي عنها وفتح الطُرق المغلقة وتم إزالة الحواجز الأمنية لتسهيل حركة الناس في المدينة.

ودبت الحركة في شوارع العاصمة بغداد وعدد من المحافظات بعد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، وذلك لأول مرة منذ نحو عقد، بعد قرار “تاريخي” للحكومة العراقية قضى برفع حظر التجوال الليلي على سير المركبات.

وافاد موقع “السومرية” اليوم الاحد انه شوهد للمرة الاولى تجول السيارات في مختلف شوارع بغداد، بعد أن كانت السيطرات وحواجز التفتيش تحتجز السيارات ومستقليها بعد الساعة الثانية عشر تطبيقا لقرار حظر التجوال.

ونظمت في ساحة التحرير وسط بغداد احتفالية حضرها نشطاء ومسؤولون امنيون وحكوميون للاحتفال بالمناسبة.

القرار لاقى ترحيبا واسعا من قبل المواطنين العراقيين، رغم استهداف العاصمة بهجومين ارهابيين قبل ساعات من سريان رفع حظر التجول الليلي، حيث لقي 32 شخصا مصرعَهم وجرح العشرات بالهجومين.

نفذ التفجير الاول انتحاري داخل مطعم أسفر عن سقوط 23 قتيلا وحوالي 43 جريحا، والثاني في المنطقة التجارية أدى الى مقتل 9 واصابة 28 آخرين.

بغداد

 

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر الخميس رفع حظر التجول الليلي عن العاصمة بغداد وبشكل كامل بدءا من السبت المقبل .وعلى الفور امر محافظ كربلاء عقيل الطريحي برفع حظر التجوال الليلي في محافظة كربلاء، وذللك بهدف منح “الحرية” لاهالي المحافظة.

وكشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، أن قرار رفع الحظر التجوال الليلي عن العاصمة سيرافقه خطط أمنية جديدة، مشيرة الى أنه ستكون هناك عمليات “تفتيش مسائية” للمنازل المشتبه بها.

يذكر، ان العاصمة بغداد تخضع لحظر تجوال ليلي يبدأ بعد منتصف الليل وحتى ساعة متقدمة من فجر اليوم التالي نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، فيما عمدت السلطات احيانا إلى رفع التجوال في ايام المناسبات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.