احصائية فلسطينية .. اسرائيل اعتقلت 3874 فلسطينيا خلال العام الحالي

palestinian-prisoners

كشفت احصائية فلسطينية اليوم ان اسرائيل اعتقلت خلال العام الحالي نحو 3874 مواطنا فلسطينيا من مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.
وذكرت الاحصائية الصادرة عن دائرة الاحصاء بوزارة الاسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية انه “لم يمر يوم واحد خلال هذا العام دون ان يعتقل فيه الاحتلال فلسطينيا”.
وقال مدير الادارة عبدالناصر فروانة “ان الخط البياني لتلك الاعتقالات كان متعرجا خلال ايام وشهور عام 2013 ” موضحا ان متوسط عدد الاعتقالات بلغ 323 حالة شهريا وما يقارب 11 حالة يوميا.
واوضحت الاحصائية ان عدد الاعتقالات تتقارب وتلك التي شهدها عام 2012 مع زيادة ضئيلة تقل عن 1 في المئة فيما تزيد عن عام 2011 بنسبة قدرها 17 في المئة مبينة ان 3799 من المعتقلين والذين يشكلون الغالبية العظمى بما نسبته 98 في المئة كانوا من مناطق الضفة الغربية والقدس فيما تعرض 75 مواطنا من سكان قطاع غزة للاعتقال.
وطالت اعتقالات هذا العام كما الاعوام الماضية كافة شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني دون استثناء بمن فيهم المرضى والمعاقون وكبار السن والاطفال والنساء والنواب والقيادات السياسية بالإضافة الى الإعلاميين والصحافيين والاكاديميين مؤكدا ان 100 في المئة ممن مروا بتجربة الاعتقال تعرضوا لشكل او اكثر من اشكال التعذيب الجسدي أو النفسي والايذاء المعنوي والاهانة.
وشدد على ان ما تعرض له هؤلاء يشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي الانساني ويرتقي الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية التي يستوجب توثيقها بشكل علمي وتسليط الضوء عليها واثارتها في كافة المحافل وعلى كافة الصعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.