ارتفاع حصيلة حادث سقوط الطائرة التايوانية

alalam_635587600771853009_25f_4x3.jpg

ارتفعت حصيلة قتلى تحطم الطائرة التايوانية الى 31 قتيلاً، إضافة الى 12 مفقودًا بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في تايوان، وكانت الطائرة تقل 53 راكبًا الى جانب 5 من أفراد الطاقم.

وارتطمت الطائرة التابعة لخطوط “ترانس آسيا” بجسر قريب من مطار سونغ شان”، بعد أن انطلقت منه في رحلة داخلية،  باتجاه جزيرة “كين مان”، وهي من طراز “أي تي آر 72″، المزودة بمحركين يعملان بمراوح، واصطدمت الطائرة بالجسر قبل وقوعها في نهر “كيلونغ”

وفي تسجيل يعتقد أنه رسالة اخيرة من قمرة القيادة الى برج المراقبة بثها التلفزيون المحلي، تسمع اصوات افراد الطاقم تقول “استغاثة، استغاثة، المحرك توقف”، فيما كانت الطائرة تهوي من السماء.  وصرح مسؤولو طيران انهم لم يصدروا تسجيل القمرة ولمحوا الى انه ربما جاء من تسجيلات هواة يراقبون التسجيلات اللاسلكية.

وهذا هو الحادث الثاني الذي تتعرض له الشركة التايوانية خلال اكثر من ستة اشهر، بعدما تحطمت في اواخر تموز/يوليو طائرة كانت تقوم برحلة داخلية، ولقي مسافروها الـ 48 مصرعهم. ووقع الحادث قرابة الساعة 11,00 بالتوقيت المحلي (03,00 تغ) بعيد دقائق من اقلاع الطائرة من مطار سونغشان شمال تايبيه، متوجهة الى جزيرة كينمين الساحلية الصغيرة القريبة من الصين، لكن تايوان تسيطر عليها، وعلى متنها 53 مسافرًا وخمسة هم افراد الطاقم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.