استاذ جامعي ايراني: سجل اميركا اسود في صنع المجموعات الارهابية

caricature-usa-terrorism

قال الاستاذ وعضو الهيئة التدريسية بجامعة طهران عباس قرباني ان اميركا والغرب يصنعون المجموعات الارهابية للحفاظ على مصالحهم وان السجل الاميركي الاسود في هذا المجال واضح للجميع.

واكد قرباني ، في تصريح لفارس يوم الاثنين ، على ضرورة تشكيل لجنة للتصدي لمؤسسي المجموعات الارهابية ومنهم اميركا.

وقال، انه ينبغي التصدي للحكومات الداعمة الى جانب المجموعات الارهابية.

واشار الى ضرورة تحديد جذور الارهاب في العالم وقال، ان التصدي للارهاب يتطلب مكافحته من الجذور والارضيات التي ساعدت على نشوئه الى جانب التصدي للدول والمصادر التي تغذي الارهاب.

واوضح ، ان الرئيس الاميركي السابق جورج بوش ادعى بعد حادثة 11 سبتمبر ان بلدان العالم اما ان تكون مع واشنطن او ضدها ، الا ان قائد الثورة وصف هذا الموقف بالخاطئ حيث قال “اننا نكافح الارهاب لكننا ندرك انكم لست بصادقين في هذا الامر”.

واوضح، ان اميركا والغربيين يصنعون المجموعات الارهابية من اجل مصالحهم وحين تخرج هذه المجموعات من قبضتهم او تستهدف مصالحهم يرفعون شعارات مكافحتها.

واشار الى اهداف اميركا من وراء مكافحة الارهاب الذي صنعته بنفسها وقال ، انها ترمي عبر رفع شعار التصدي للارهاب ان تبرز نفسها انها في الطليعة حتى تعكس صورة مقبولة عنها لدى الراي العام بالاضافة الى فرض تكاليف القتال على الآخرين.

واكد ان مكافحة المجموعات الارهابية تتطلب اولا مكافحة الدول الصانعة لها وعلى رأسها اميركا “وينبغي تاسيس لجنة لمكافحة مؤسسي المجموعات الارهابية وحماتها لان ماضي اميركا الاسود في صنع الارهابيين واضح للجميع.

وتساءل عن اسباب صمت اميركا في مواجهة داعش وعملياته ضد سوريا وشعبها الا ان هذا التنظيم تحول الى مجموعة ارهابية فجأة في نظرها اليوم؟

واكد على ضرورة ان تقدم اميركا ايضاحات حول تأسيس داعش ولا ان تكون من بين المطالبين بالحق.

وتساءل عما اذا كانت اميركا ستقدم على تأسيس مجموعة ارهابية اخرى في المستقبل لذلك فان الكفاح الاساسي للقضاء على المجموعات الارهابية ينبغي ان يبدأ من المؤسس الرئيسي اي اميركا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.