استبعاد وزير شؤون النازحين صالح الغريب من مؤتمر بروكسل محطُ انتقاد واستغراب

 

رأى وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب أن استبعاده من من المشاركة في مؤتمر بروكسل المخصص لمناقشة أزمة النازحين، يُعتبر إصراراً على العودة إلى سياسة الحكومة السابقة في هذا الملف وتجاوزاً لجميع الأصول والأعراف في الدعوة إلى المؤتمر.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي: “لم نفهم استبعاد الوزير الغريب من الوفد الرسمي إلى مؤتمر بروكسل”، معتبراً أن التنكر لاختصاصات الوزراء المعنيين هو أمر لا يساعد في شيء في تضامن الحكومة والنتاج المنتظر منها.

بدوره، دعا رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” طلال أرسلان إلى الكف عن المتاجرة بمصالح البلد العليا، وأن تكون مصلحة لبنان فوق الجميع في موضوع النازحين، لا أن يبقى شغلنا الشاغل “الشّحاذة” في كل المواضيع.

صحيفة “الأخبار” ذكرت أن الإتحاد الأوروبي ترك لرئيس الحكومة تشكيل الوفد المشارك في مؤتمر “بروكسل” ممن يشاء من الوزراء، وهو عاد ووافق بعد اتصالات على ضمّ الوزير الغريب إلى الوفد على أن يبلّغ الأخير اليوم.

“الأخبار” أشارت أيضاً إلى أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يولي اهتماماً لطرح مسألة النازحين من وجهة نظر لبنان في القمّة العربية في تونس آخر الشهر الجاري، وهو سيصطحب الوزير الغريب معه ضمن الوفد الرسمي تأكيداً على هذا الموقف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.