استشهاد طبيب فلسطيني متأثرا باستنشاقه لغاز سام أطلقه الاحتلال قبل أيام

palestine-israeliterror

استشهد اليوم الطبيب الفلسطيني سميح أوحيش / 64 عاما / من سكان بلدة / أبو ديس / جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، بعد استنشاقه غازاً ساماً مسيلاً للدموع أطلقته قوات الاحتلال في المنطقة قبل عدة أيام.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن سميح أُدخل المستشفى قبل عدة أيام بعد استنشاقه لكمية كبيرة من الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال على الفلسطينيين خلال مواجهات في أبو ديس، حتى أُعلن صباح اليوم عن استشهاده.
يذكر أن سميح أحد قيادات حركة / فتح / ، وعمل مديرا في وزارة الصحة الفلسطينية وإدارة مستشفى أريحا الحكومي.
وفي سياق متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة / بيت أمر / شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض ، في تصريح له اليوم ، ” إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة / عصيدة / خلال تشييع المواطنين جنازة في مقبرة البلدة المحاذية لطريق القدس الخليل “.
وأضاف أن الجنود أطلقوا بكثافة قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المشيعين ومنازل المواطنين ما تسبب بإغماء واختناق العديد منهم، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا مدخل البلدة الرئيسي بالبوابة الحديدية ومنعوا حركة تنقل المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.