استشهاد فلسطينية على حاجز عناب شرق طولكرم

palestine-martyr-woman

أعدم جنود الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الخميس، مواطنة فلسطينية، بإطلاق النار عليها على حاجز عناب شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان ووزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت النار تجاه فتاة فلسطينية ما أدى لإصابتها بجراح خطيرة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها، وهو ما أدى إلى استشهادها فيما بعد.

ولاحقًا أعلنت وزارة الصحة، أن الشهيدة اسمها أنصار حسام هرشة، وهي أم لطفلين، من بلدة قفين، شمال طولكرم، شمال الضفة المحتلة.

وقالت القناة الصهيونية السابعة، إن فلسطينية أصيبت بجراح خطيرة، برصاص قوات الجيش الصهيوني على حاجز عناب شرق طولكرم، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن، وفق زعمها.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى فتاة مصابة وملقاة على الأرض على حاجز عناب شرق طولكرم، وهو ما أكده شهود عيان يتواجدون في مكان الحادث.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الارتباط العسكري أبلغها بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مواطنة فلسطينية على حاجز عناب شرق طولكرم.

بدوره، أدان مركز حماية حقوق الإنسان، إقدام جنود الاحتلال على إعدام الفتاة، معتبرا هذا التصرف بمثابة “قتل خارج نطاق القانون، ويأتي ضمن سلسلة الإجراءات التعسفية التي تنتهجها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل دائم”.

وطالب المركز في تصريح، المجتمع الدولي والدول المنضمة لاتفاقيات جنيف الأربعة، بالضغط على كيان الاحتلال لاحترام قواعد القانون الدولي الإنساني، ووقف اعتداءاته الممنهجة بحق الفلسطينيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.