اسرائيل تواصل اغلاق معبر كرم ابو سالم

واصلت السلطات الإسرائيلية صباح الأربعاء 10 ابريل/نيسان اغلاق معبر كرم أبو سالم أمام مئات الشاحنات المحملة بالبضائع والمساعدات والمحروقات القادمة الى غزة.
ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع في القطاع قوله ان الجانب الاسرائيلي قرر اغلاق المعبر لليوم الثالث على التوالي لأسباب وصفها بالأمنية.
من ناحيتها اعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة ان “الاحتلال الإسرائيلي يحتجز قرابة 1000 شاحنة محملة بالبضائع ويمنع دخولها الى قطاع غزة”، مشيرة الى أن الشاحنات محملة ببضائع للقطاعين الزراعي والتجاري ومساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “اونروا” ومواد بناء لبعض المشاريع الدولية، بالاضافة لكميات من غاز الطهي.
واوضحت ان احتجاز الشاحنات يكبد التجار ورجال الأعمال خسائر فادحة. وكانت القوات الاسرائيلية أغلقت المعبر منذ مساء الأحد عقب سقوط صواريخ من قطاع غزة في البلدات الاسرائيلية المحيطة بالقطاع.
ويعتبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود الى قطاع غزة، وتغلقه اسرائيل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، كما تغلقه في أحيان كثيرة دون إنذار مسبق وبغض النظر عن احتياجات سكان القطاع.
وافاد مراسل “روسيا اليوم” في غزة بأن “هذا المعبر هو الاكبر والاهم الذي يربط قطاع غزة باسرائيل، وتأتي كل البضائع والسلع عمليا منه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.