اسرائيل هدمت منذ بداية العام 77 منزلا يقطنها 110 فلسطينيين.

palestine-houses-demolution

نشرت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية اليوم تقريرا لمكتب تنسيق العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة يشير إلى أن قوات الاحتلال أقدمت منذ بداية العام على هدم 77 منزلا فلسطينيا يقطن بها 110 أشخاص نصفهم من الأطفال وذلك في المناطق – ج – بالضفة الغربية المحتلة.

وحسب التقرير فإنه فقط ما بين 19 إلى 26 يناير الماضي هدمت ماتسمى بـ “الإدارة المدنية الإسرائيلية” 41 منزلا وهو رقم مرتفع للغاية مقارنة بنفس الفترة من العام في 2014 حيث كان يسجل هدم 9 منازل كل أسبوع.

وأشار التقرير إلى أن من بين تلك المنازل مساكن للبدو من رعاة المشاة في مناطق قرب رام الله وشمال غرب القدس – بيت اكسا – وأريحا وجنوب الخليل غالبيتها تم تعميرها وإنشائها بدعم أوروبي.

فيما سجل التقرير هدم 208 منازل في القدس الشرقية خلال العام 2014 وسجل بشكل عام تدمير إسرائيل لـ 590 منزلا بما فيها مبان سكنية تأوي تلك المنازل 1177 فلسطينيا.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية تم تشريد 77 فلسطينيا أكثر من نصفهم من الأطفال وباتوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم التي ساهمت الأمم المتحدة ببنائها.

وأشارت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن سياسة التخطيط الإسرائيلية تحد كثيرا من إمكانيات الفلسطينيين للبناء في القدس الشرقية بالاضافة الى المنع الكامل من البناء في المنطقة C التي تمثل الجزء الأكبر من الضفة الغربية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.