اصابة العشرات من الفلسطينيين في مسيرات سلمية ضد الجدار والاستيطان

palestinian-protests

انطلقت مسيرات في الضفة الغربية اليوم ضد الاستيطان وسياسات الاحتلال وتضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام منذ شهر وتدخلت قوات الجيش الاسرائيلي وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع ما أسفر عن اصابة عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب بحالات اختناق.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ان جيش الاحتلال اطلق الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت صوب المتظاهرين ما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق بالغاز.
وارتدى المشاركون اللباس الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الاسرى وهم مكبلين بالسلاسل ورفعوا الاعلام الفلسطينية ونددوا بسياسة الاعتقال الاداري دون محاكمة فيما اضراب الاسرى الاداريين عن الطعام يومه ال30 احتجاجا على استمرار احتجازهم دون محاكمة او تقديم لائحة اتهام.
واصيب العشرات في قرية النبي صالح القريبة من رام الله في جمعة (نصرة الاسرى) عندما استهدفت قوات الاحتلال المسيرات بالرصاص المعدني والمطاطي واعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة وفرضت طوقا مشددا عليها واغلقت المدخل الرئيسي ومنعت حركة الخروج او الدخول اليها.
وفي قرية (كفر قدوم) شمالي الضفة الغربية اصيب العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي فرق المسيرة السلمية التي انطلقت ضد اغلاق القرية منذ العام 2000.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.