اصابة عدد من الفلسطينيين بجراح في سلسلة غارات جوية اسرائيلية

PALESTINIAN-ISRAEL-GAZA-CONFLICT

شنت طائرات الحرب الاسرائيلية سلسلة غارات جوية طالت مواقع عدة في قطاع غزة فجر اليوم.
واسفرت هذه الغارات التي اطلق فيها عدة صواريخ شديدة الانفجار عن اصابة عدد من المواطنين بجراح من بينهم اطفال.
وذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان اولى هذه الغارات استهدفت موقع (السفينة) شمال غرب مدينة غزة بصاروخ وادت الى اصابة طفلة تسكن في منزل قريب بجراح طفيفة نقلت على اثرها لمستشفى قريب لتلقي العلاج.
واقيم على هذا الموقع المستهدف قبل سنوات المبنى الخاص بقيادة جهاز المخابرات العامة الفلسطينية والذي بني على هيئة سفينة وبعدة ادوار قبل ان تدمره غارات اسرائيلية سابقة تماما وتسويه بالارض.
واوضحت المحطات الاذاعية نفسها ان منازل عدة قريبة من هذا الموقع أصيبت باضرار في هذه الغارة وقد تحطم زجاج الكثير من نوافذها.
ووفقا لهذه المحطات فقد طالت الغارة الثانية ارضا خالية وكذلك مبنى مهجورا في محيط مدينة (بيسان) الترفيهية الخاصة بالاطفال الواقعة الى الشمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
واشارت الى ان صاروخين اطلقا في هذه الغارة ما تسبب في وقوع اصابتين بين المدنيين وصفت جراحهما بالطفيفة وقد نقلا الى مستشفى قريب لتلقي العلاج.
واستهدفت طائرات الاحتلال في غارة ثالثة منزلا مهجورا وكذلك دفيئة زراعية غرب مدينة رفح في جنوب القطاع.
وادت هذه الغارة الى اصابة مواطنين اثنين وابنتيهما وهم يقطنون في مكان قريب بجراح متفاوتة نقلوا على اثرها الى المستشفى للعلاج كما تسببت هذه الغارة في حريق كبير في المكان فيما هرعت طواقم الدفاع المدني الى هناك وعملت على اطفاء هذا الحريق.
من جهته زعم متحدث بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي ان هذه الغارات الجوية وعمليات القصف الجوي على القطاع استهدفت ما وصفها ب”مخابئ لتخزين وسائل قتالية لفصائل فلسطينية”.
وقال ان الغارات جاءت ردا على اطلاق صاروخ خلال الليلة الماضية من قطاع غزة سقط في محيط بلدة (نتيفوت) الواقعة في منطقة النقب جنوب اسرائيل.
وزعم الى ان الصاروخ انفجر في منطقة مفتوحة بمحيط هذه البلدة التي تبعد 12 كيلومترا عن حدود القطاع دون ان يسفر هذا عن وقوع اصابات او اضرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.