اعتقال 15 شخصا خلال مداهمات لمكافحة الارهاب في استراليا

اعتقلت السلطات الاسترالية اليوم 15 شخصا خلال سلسلة مداهمات نفذتها قوات الأمن في مدينتي (سيدني) و(بريسبان) في اطار “أكبر عملية لمكافحة الارهاب في تاريخ البلاد”.
وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت في مؤتمر صحفي اليوم ان المداهمات “شارك فيها المئات من ضباط الشرطة وذلك بعد ظهور تقارير استخباراتية تشير الى ان أنصار تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية في استراليا”.
وأضاف أبوت أن المعلومات الاستخباراتية تشير الى وجود خطة من مسؤول كبير يحمل الجنسية الاسترالية تابع لتنظيم الدولة الاسلامية لتنفيذ عمليات لقطع الرؤوس في استراليا مؤكدا أن “ذلك ليس مجرد اشتباه”.
واوضح أن تلك المداهمات ليست نتيجة لرفع مستوى التحذير من الارهاب في البلاد من مستوى (متوسط) الى مستوى (مرتفع) خلال الاسبوع الماضي ولكن مبنية على معلومات استخباراتية محددة مؤكدا أن الحكومة تضع الأولوية القصوى لسلامة الاستراليين والمقيمين فيها.
ومن جهة اخرى قالت شرطة ولاية (نيو ساوث ويلز) الاسترالية ان بعض من لديهم صلة مع تنظيم الدولة الاسلامية اعتقلوا في مدينة (سيدني) اثناء عملية المداهمة وكانت لديهم خطة لقطع رأس شخص من عامة الناس بطريقة عشوائية وتصويرها بكاميرات الفيديو.
وكانت استراليا رفعت مستوى التحذير من التهديدات الارهابية للمقاتلين الاستراليين العائدين من العراق وسوريا من مستواه المتوسط الى المرتفع وسط مخاوف من وقوع أعمال ارهابية يوم الجمعة الماضي.
وقدرت الحكومة الاسترالية عدد الاستراليين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بحوالي ستين استراليا فيما ينشط 100 آخرون من داخل استراليا لدعم التنظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.