الآلاف من فلسطينيي الداخل يتوجهون إلى الأقصى

بدأت حافلات تقل الآلاف من فلسطينيي الداخل بالتوجه إلى القدس للمشاركة في يوم النفير للدفاع عن الأقصى بموجب قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني التي أعلنت اليوم يوم الدفاع عن الأقصى في وجه الانتهاكات الإسرائيلية.
واعلنت سلطات الاحتلال أنها لن تسمح للرجال دون سن الخمسين عاما بالدخول للأقصى. وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها ستنشر قوات كبيرة في القدس الشرقية والبلدة القديمة وفي محيط الأقصى لمنع ما أسمته “أعمال إخلال بالنظام العام”، وتعني احتجاجات الفلسطينيين على الانتهاكات المتكررة للأقصى.
وكانت شرطة الاحتلال اقتحمت فجر أمس بقوات كبيرة المسجد الاقصى وأخلته بالقوة من المعتصمين فيه، ثم أتاحت المجال لقطعان المستوطنين بالدخول إلى باحة الأقصى لتأدية الشعائر الدينية في إطار مخطط لتقسيم الأقصى و شرعنة الاقتحامات الاستفزازية للحركات اليمينية المتطرفة.
ودعت “لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية”إلى النّفير العام للقدس المحتلة والمسجد الاقصى المبارك، اليوم الاربعاء وذلك في اعقاب دعوات وجهتها جماعات يهودية لاقتحام المسجد بمناسبة ما يسمى بـ” عيد العُرش” اليهودي.
وطالبت اللجنة العليا في بيان صدر مطلع الأسبوع الأردن بممارسة سيادتها الإدارية على المسجد الأقصى بشكل فعلي ولجم الاحتلال الإسرائيلي عن عدوانه المتواصل، في حين طالبت السلطة الفلسطينية بالوقوف امام مسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن المسجد رسميًا وشعبيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.