الأسد: الأزمة السورية ستنتهي اذا توقف تدفق الإرهابيين

اعتبر رئيس النظام السورى بشار الأسد فى مقابلة نشرت مساء الخميس ان الحرب الدائرة فى بلاده يمكن ان تنتهى “خلال أقل من عام” بشرط ان يركز الحل على مكافحة الإرهاب عوضا عن محاولة “التخلص من هذا الرئيس أو الإطاحة به”.

وقال الأسد فى مقابلة بالانجليزية مع قناة “ان بى او 2” الهولندية انه “إذا اتخذت البلدان المسؤولة التدابير اللازمة لوقف تدفق الإرهابيين والدعم اللوجستى أستطيع أن أضمن أن الأمر سينتهى خلال أقل من عام”.

وأضاف الأسد بحسب نص المقابلة الذى نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” ان هذا الحل لن يتحقق لان المسؤولين فى هذه الدول “ما زالوا يدعمون الإرهابيين، لأن الحل الذى يريدونه، ما يسمونه حلا سياسيا، ينبغى أن ينتهى بتغيير هذه الدولة والتخلص من هذا الرئيس أو الإطاحة به وما إلى ذلك، لهذا السبب فإن الأزمة ستستمر”.

وردا على سؤال عن الدول القادرة على المساهمة فى حل الازمة قال الاسد “وحدهم روسيا وإيران وحلفاؤهما والبلدان الأخرى التى تقدم الدعم السياسى للحكومة السورية أو الشرعية السورية قادرة على ذلك، أما فى الغرب فليس هناك أى طرف مستعد لذلك، هناك بلدان قليلة مستعدة لذلك، لكنها لا تجرؤ على التواصل مع سوريا لحل المشكلة ما لم تفرض الولايات المتحدة أجندتها عليهم وعلينا”.

هذا  وأوقعت الحرب الدائرة فى سوريا منذ أربع سنوات ونصف اكثر من ربع مليون قتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.