الأسد: دول اقليمية وغربية منها ‏فرنسا‬ لازالت تدعم ‏الإرهاب‬

 

أكد الرئيس السوري بشار ‫الأسد أن الكثير من دول المنطقة والدول الغربية وبينها ‏فرنسا‬ ما تزال حتى الآن تدعم ‏الإرهاب‬ وتوفّر الغطاء السياسي للتنظيمات الإرهابية في ‏سورية‬ والمنطقة.

وأشار الرئيس الأسد خلال استقباله وفداً برلمانياً فرنسياً برئاسة جان فريدريك ‏بواسون‬ رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي، إلى أهمية دور المؤسسات الفرنسية وفي مقدمتها البرلمان في تصحيح سياسات حكومة بلدهم الحالية لتعمل من أجل أمن واستقرار منطقتنا وهو ما يخدم في النهاية مصالح الشعب الفرنسي.

وأضاف : إن الكثير من دول المنطقة والدول الغربية وبينها فرنسا لا تزال حتى الآن تدعم الإرهاب وتوفر الغطاء السياسي للتنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة مشيرا إلى أهمية دور المؤسسات الفرنسية وفي مقدمتها البرلمان في تصحيح سياسات حكومة بلدهم الحالية لتعمل من أجل أمن واستقرار منطقتنا وهو ما يخدم في النهاية مصالح الشعب الفرنسي.

وحول الوضع الإنساني في سوريا شدد الرئيس الأسد على أن السبب الرئيسي لمعاناة الشعب السوري هو أولا الإرهاب وما نجم عنه من تدمير للعديد من البنى التحتية الأساسية وثانيا الحصار الذي فرض على سوريا ما أثر سلبا على معيشة المواطنين والخدمات التي تقدم إليهم في مختلف القطاعات وخصوصا القطاع الصحي.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد الفرنسي أهمية تضافر جهود جميع الدول في مكافحة الإرهاب معربين عن اعتقادهم بأهمية اعتماد سياسات جديدة إزاء الحرب في سوريا وخاصة أن السياسات الغربية لم تنجح حتى الآن في تحقيق شي يذكر لإنهاء هذه الحرب.

وشددوا على أنهم ومن خلال موقعهم كنواب في البرلمان الفرنسي سيبذلون كل جهد ممكن من أجل إحداث تغيير في هذه السياسات يسهم في التخفيف من معاناة الشعب السوري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.