الأسد: “مسلحون” قد يعرقلون وصول مفتشي “الكيميائي” الى مواقع التخزين والتصنيع

 

ندد الرئيس السوري بشار الاسد بالولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لتقديمها مشروع قرار لمجلس الامن الدولي لوضع الاسلحة الكيماوية السورية تحت الرقابة الدولية قائلا انهم يحاربون “عدوا وهميا”.

وقال الاسد في مقابلة اجرتها معه محطة التلفزيون الحكومية الصينية (سي سي تي في) في دمشق انه لا يشعر بقلق بسبب مشروع القرار وان الصين وروسيا”ستضمنان عدم بقاء اي حجة للقيام بعمل عسكري ضد سوريا.”

ونقل مقال نشر على موقع “سي سي تي في” على الانترنت عن الاسد قوله: “لست قلقا. فسوريا منذ استقلالها ملتزمة بكل المعاهدات التي وقعتها. سنحترم كل شيء وافقنا على ان نفعله. والشيء الاهم هو انني اريد ان اقول انه بتقديمها مسودة القرار لمجلس الامن الدولي او بحث الولايات المتحدة وروسيا على الموافقة على الاتفاق تحاول الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فقط جعل نفسها منتصرة في حرب ضد سوريا عدوهم الوهمي”.

وقال الاسد في ان “مسلحين قد يعرقلون وصول مفتشي الاسلحة الكيميائية الى المواقع التي تخزن وتصنع فيها الاسلحة”. واضاف “نعرف ان هؤلاء الارهابيين يطيعون اوامر دول اخرى وهذه الدول تدفع هؤلاء الارهابيين لارتكاب اعمال يمكن ان تجعل الحكومة السورية مسؤولة عن عرقلة هذا الاتفاق.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.