الأسد يؤكد لبوتين في موسكو أن الإرهاب يشكل عائقا أمام الحل السياسي

p-a.jpg

التقى الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس.

وناقش الرئيسان الأسد وبوتين استمرار العمليات العسكرية ضد الإرهاب في سورية ومسائل محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة والمسائل المتعلقة بمتابعة العملية الجوية الروسية ودعم العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة السورية فيما جرت مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية.

وأكد الرئيسان أن الكلمة الحاسمة فيماsana1 يتعلق بمستقبل سورية يجب أن تكون بلا أدنى شك للشعب السوري.

وأطلع الرئيس الأسد الرئيس بوتين على الوضع في سورية وخطط الجيش العربي السوري وسير العمليات العسكرية في سورية معربا عن تقدير الشعب السوري للدعم الروسي بهذا الخصوص.

950141400.jpg

وأشار الرئيس الأسد إلى أن الإرهاب يشكل عائقا أمام الحل السياسي وأن أي تحركات عسكرية لا بد أن تتبعها خطوات سياسية.

وأكد الرئيس الأسد خلال لقائه بوتين على ضرورة وقف كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية وفتح المجال أمام الشعب السوري لتقرير مستقبل بلاده بنفسه.

وأوضح الرئيس الأسد أن هدف العملية العسكرية هو القضاء على الإرهاب الذي يعرقل الحل السياسي ومشاركة القوى الجوية الروسية في العمليات ضد الإرهاب في سورية ساهمت في وقف تمدد التنظيمات الإرهابية.

وأضاف الرئيس الأسد أن العمليات الجوية الروسية في سورية تجري في إطار القانون الدولي معبرا عن أمله باستمرار التعاون بين البلدين لإعادة بناء سورية في مختلف المجالات.sana.sy

بدوره أعرب الرئيس بوتين للرئيس الأسد عن استعداده للمساعدة فى العمليتين العسكرية والسياسية فى سورية مؤكدا أنه سيجري اتصالات مع قوى دولية أخرى لبحث التوصل إلى حل سياسي بالتزامن مع مكافحة الإرهاب.

وقال الرئيس بوتين: في نهاية المطاف التوصل إلى تسوية طويلة الأمد سيكون على أساس عملية سياسية تتم بمشاركة كل القوى السياسية الدينية والعرقية موضحا أن الكلمة الأخيرة في هذا الشأن يجب أن تبقى للشعب السوري فقط.

وأضاف الرئيس بوتين بكل تأكيد سورية بلد صديق لنا ونحن جاهزون للإدلاء بدلونا ليس في العملية العسكرية فقط ضد الإرهاب وإنما أيضا في العملية السياسية.

وتأتي زيارة الرئيس الأسد إلى موسكو تلبية لدعوة الرئيس فلاديمير بوتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.