الألمان يعارضون توسيع مشاركة جيش بلادهم في مهام خارجية

german-army

كشف استطلاع حديث للرأي العام في ألمانيا أن غالبية المواطنين يعارضون توسيع مشاركة جيش بلادهم في مهام خارجية.
وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد/ يوجوف/ لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، أن 45% من الألمان يرون أن بلادهم شاركت بالفعل بشكل كبير في هذه المهام ، بينما يرى 30% من الذين شملهم الاستطلاع أن المشاركة الألمانية الحالية في مهام عسكرية خارجية “أمر صائب”. ورأى 58% من الألمان أنه من الأفضل أن تعمل بلادهم على تسوية النزاعات الخارجية عبر القنوات الدبلوماسية والدعم المالي بدلا من المشاركة العسكرية ، في حين أيد 20% فقط من الذين شملهم الاستطلاع توسيع مشاركة الجيش الألماني في مهام خارجية كعضو في حلف شمال الأطلسي / الناتو/.
ورفض حوالي 50% من الألمان توسيع مشاركة جيش بلادهم في مهام بقارة أفريقيا ، في حين أيد ذلك 35% ، بينما ذكرت النسبة المتبقية أنها لم تحدد رأيها بعد في هذا الأمر.
واتفق 13% فقط من الألمان مع الانتقادات الموجهة لبلادهم بأنها لم تجد دورها في العالم حتى الآن رغم قوتها الاقتصادية والسياسية ، بينما رفض تلك الانتقادات 36% ، وأعرب 42% من الذين شملهم الاستطلاع عن تفهمهم لتلك الانتقادات “إلى حد ما”.
وعن مدى اتفاقهم حول تحفظ ألمانيا في المشاركة في مهام عسكرية بسبب ماضيها النازي ، ذكر 32% من الألمان أنهم يتفقون مع ذلك ، في حين قال 33% إنهم متفقون مع ذلك جزئيا ، في حين عارض ذلك 29% ورأوا أن هذا الماضي قد ولى منذ فترة طويلة. تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تشارك حاليا بنحو 5 آلاف جندي في مهام خارجية..ويدور جدل في البلاد حاليا حول توسيع مشاركة الجيش الألماني في مهام خارجية ، وهو الأمر الذي دعت إليه وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.