الأمم المتحدة: 1850 قتيلا واكثر من مليون نازح في اليمن

alalam_635676510986731403_25f_4x3.jpg
اعلنت الامم المتحدة في جنيف الثلاثاء ان اعمال العنف في اليمن تسببت بسقوط 1850 قتيلا وبنزوح اكثر من نصف مليون شخص منذ نهاية اذار/مارس.
وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق حالات الطوارئ (اوشا) ان اعمال العنف (العدوان السعودي على اليمن) هذه اسفرت كذلك عن 7394 جريحا حتى منتصف ايار/ مايو، استنادا الى الاجهزة الصحية اليمنية.
وقال ادريان ادواردز المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان عدد النازحين منذ اذار/ مارس الماضي يقدر باكثر من 545 الفا.
واوضح ان الهدنة التي انتهت الاثنين اتاحت “للمفوضية العليا للاجئين ارسال المزيد من المساعدات” برا وجوا انطلاقا من مراكز اعادة التوزيع في صنعاء وعدن.
وقال انه تم توزيع المساعدات في المناطق التي يصعب الوصول اليها، مشيرا الى هبوط ست طائرات محملة بالاسعافات في صنعاء. غير ان اليزابيث بايرز المتحدثة باسم برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة قالت: ان الهدنة لم تستمر “لمدة كافية” من اجل السماح بتوزيع كل المساعدات الغذائية المقررة.. ولم ينجح برنامج الاغذية العالمي سوى في توزيع حوالى نصف ما كان مقررا، اذ لم يتمكن من اغاثة اكثر من 400 الف شخص بعدما كان يعتزم توزيع المواد الغذائية على 738 الفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.