الأمن الإيراني يعتقل خليجياً دعم الاضطرابات الأخيرة

قالت وزارة الأمن الإيرانية، الاثنين، أنها اعتقلت شخصاً يحمل جنسية إحدى الدول المطلة على الخليج خلال الاحتجاجات التي اندلعت في منتصف نوفمبر الماضي، بسبب رفع أسعار البنزين.

وقالت الوزارة في بيان صحافي لها، نقلاً،عن المدير العام لوزارة لمكافحة الإرهاب: إن قوات الاستخبارات تمكنت في مقاطعة خوزستان جنوب إيران، من اعتقال 79 عنصرًا رئيسيًا نفذوا هجمات على المراكز العامة والخاصة والقواعد العسكرية و وتم التعرف عليهم واعتقالهم”.

وأضاف المسؤول الإيراني دون الكشف عن هويته إن “قوات الأمن صادرت 13 نوعًا من الأسلحة، بما في ذلك كلاشنيكوف ومسدسات، وملابس عسكرية، وألواح ترخيص مزيفة ومعدات لنصب نقاط التفتيش”.

وبين إنه “جرى اعتقال ثلاثة مجموعات إرهابية تم تدريبها من قبل إحدى دول الخليج ولعبت دورًا مهمًا في مهاجمة المراكز الحكومية وإطلاق النار على حراس الأمن والمتظاهرين، كما تم اعتقال مواطن خليجي”.

وصرح المدير العام لوزارة مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الاستخبارات أيضاً: تم التعرف على العديد من الفرق الإرهابية التي خططت أو لعبت دورًا فعالًا في تخريب ومهاجمة المراكز الحساسة والأشخاص في جميع أنحاء البلاد، والتي سيتم الكشف عنها قريبًا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.