“الأنباء”: خطة أمنية فلسطينية لتحييد المخيمات

 

باشرت الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة تطبيق خطة أمنية تقضي بإنشاء غرفة عمليات مشتركة بين مختلف الفصائل، وذلك بهدف التنسيق فيما بينها ومع الأجهزة الأمنية اللبنانية في القضايا الأمنية على غرار اللجنة الأمنية العسكرية المشتركة لحفظ أمن المخيمات.

ووفق المعلومات، فإن هذه الخطة تتضمن وضع أماكن المجموعات المتطرفة وقياداتها تحت المراقبة الدائمة والمباشرة، ووضع كاميرات في الشوارع وتعزيز دور اللجنة الأمنية العسكرية وتعزيزها بالعناصر والاعتدة، وتوسيع رقعة انتشارها على مدار جغرافية المخيمات والتشدد في الاجراءات على الحواجز الفلسطينية.

وبحسب المعلومات فان تلك الخطة تم التوافق عليها بعد اجتماع عقد في السفارة الفلسطينية في بيروت واطلاع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وقيادة الجيش عليها، كذلك أبلغت السلطة الفلسطينية في رام الله قيادة منظمة التحرير في لبنان موافقتها ودعمها للخطة التي حظيت بموافقة حكومة حماس في غزة.

وتهدف الخطة وفق المعلومات إلى الامساك بالمخيمات وابعادها عن تداعيات الازمة السورية وتحجيم دور مجموعات على صلة بالقاعدة وجبهة النصرة ورفع الغطاء عن أي متهم بتفجيرات طالت الساحة اللبنانية، وتحييد المخيمات عن مسار التجاذبات المتصلة بتلك الازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.