الإذاعة الإسرائيلية:إسرائيل سلمت بحكومة التوافق والانتخابات ستجري

 

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن أحد محلليها للشئون السياسية “تشيكو مناشي” قوله “إن إسرائيل قد سلمت بوجود حكومة التوافق الفلسطينية”، مؤكداً أن الطاقم الوزاري الخاص المكلف باتخاذ القرارات المتعلقة بفرض العقوبات على الفلسطينيين لن يتخذ أي قرار مصيري.

وأضاف أنه “لن يتم اتخاذ أي خطوات دراماتيكية، حيث أصبحت الحكومة الإسرائيلية تدرك جيداً أن مسألة الحكومة الفلسطينية قد انتهت وباتت في عداد الماضي”، لافتاً إلى أن الحكومة الجديدة قد أدت القسم الدستوري أمام الرئيس عباس وهي ستمارسها عملها لفترة معينة.

وأوضح أن الحملة الإعلامية الدولية التي من المتوقع أن تقودها “إسرائيل” في الفترة القليلة القادمة، هي من أجل منع إجراء الانتخابات المزمع إجراؤها في الأراضي الفلسطينية.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين سياسيين إسرائيليين كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد تحدث معهم السبت الماضي قولهم: “عباس سيلتزم بوعوده حيال إجراء الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة في غضون نصف عام”.

وأكد المسؤولون أن هذه التقديرات حقيقية، وليست فبركات لحملة دعائية تقودها إسرائيل”، لافتين إلى انه “من الصعب التوقع إن كانت ستجرى الانتخابات أم لا”، مشيرين إلى أن الحملة الدولية التي ستقودها “إسرائيل” في القريب يمكن تلخيصها في جملة واحدة “قمتم باحتضان أبو مازن الذي شكل حكومة وحدة تدعمها حماس، وما نتوقعه أن تقوم حماس بعد الانتخابات بتشكيل حكومة واحدة في الضفة وغزة، الأمر الذي سيشكل القلق البالغ على أمن إسرائيل”.

وشكك المسؤولون الإسرائيليون بقدرة السلطة الفلسطينية بإجراء الانتخابات في مدينة القدس، مشيرة إلى ان “إسرائيل” لن تسمح لها بذلك، كما أنه لن تسمح بحرية التنقل بين مدن الضفة الغربية في حال خاضت حماس هذه الانتخابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.