الاحتلال الاسرائيلي يعتقل نحو 12 ألف طفل فلسطيني منذ عام 2000م

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الطفولة الفلسطينية منذ احتلاله للأراضي الفلسطينية، حيث اعتقل عشرات الآلاف من الأطفال الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة منذ اتمام احتلاله للأراضي الفلسطينية عام 1967م.

ووفقاً لتقرير إحصائي صادر عن رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة الأسير المحرر عبد الناصر فروانة، فقد سُجل منذ عام 2000م ولغاية اليوم نحو 12 ألف حالة اعتقال لأطفال فلسطينيين، ذكورا واناثاً.

وأضاف: إن الأرقام خطيرة، والسجون والمعتقلات الإسرائيلية لم تخلُ يوما من الأطفال الفلسطينيين، وأن لا حصانة لهم في السياسة الإسرائيلية، وأن سلطات الاحتلال تُمعن في انتهاكاتها وجرائمها في تعاملها معهم”.

وأوضح أن قوات الإحتلال تعتبرهم مشاريع (قنابل موقوتة) مؤجلة الانفجار في وجه الاحتلال إلى حين البلوغ، فتضعهم في دائرة استهدافها، إما بالقتل أو الاعتقال، وتصعد من انتهاكاتها وجرائمها في تعاملها معهم، بهدف بث الرعب والخوف في نفوسهم، وتشويه واقعهم وتدمير مستقبلهم، وتأخير نموهم، والقضاء على أحلامهم وتطلعاتهم المستقبلية، ومن ثم التأثير على توجهاتهم بطريقة سلبية.!

وتابع قائلاً: إن هناك تزايد مضطرد في معدلات اعتقال الأطفال خلال سنوات (2010-2014م)، فيما تصاعد استهداف الأطفال خلال شهر أكتوبر الماضي بشكل غير مسبوق، حيث سُجل خلاله 800 حالة اعتقال لأطفال فلسطينيين بعضهم لم يتجاوز الـ14 عاماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.