الاحتلال يقمع مسيرات سلمية بالضفة مناهضة للاستيطان والجدار العنصري

baein-clashes

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرات سلمية مناهضة للاستيطان وجدار الضم والفصل العنصري والتي انطلقت من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
ففي قرية /كفر قدوم/، قرب قلقيلية، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة القرية الأسبوعية المنددة بالاستيطان وجدار الضم والفصل العنصري .
واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الذين رشقوا جنود الاحتلال وآلياتهم بالحجارة للحد من توغلهم داخل البلدة، وردد المشاركون في المسيرة شعارات تندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
شارك في المسيرة أهالي القرية ومتضامنون أجانب ونشطاء سلام إسرائيليون، مشددين على أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الاعتداءات، وسيستخدم حقه في الدفاع عن نفسه وعن مقدراته حتى رحيل آخر مستوطن عن أراضيه.
وفي قرية /بلعين/، قرب رام الله، أصيب أربعة فلسطينيين ومتضامنون أجانب بجروح، فضلا عن العشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الضم والفصل العنصري. وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص صوب المسيرة عند وصولها إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الضم والتوسع الاستيطاني، ما أسفر عن إصابة العشرات بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط وقنابل غازية.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات تدعو إلى الوحدة الوطنية، وتؤكد ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية للشعب الفلسطيني.
وفي مسيرة /النبي صالح/، قرب رام الله، أصيب طفلان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط وعشرات الفلسطينيين بحالات اختناق في مسيرة القرية الأسبوعية.
وذكرت حركة المقاومة الشعبية في القرية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المسيرة عند اقترابها من الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، ما أدى إلى إصابة طفلين برصاص معدني مغلف بالمطاط، وإصابة العشرات بحالات اختناق.
وفي /نعلين/، قرب رام الله، أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مسيرة القرية الأسبوعية المنددة بالاستيطان وجدار الضم والفصل العنصري.
وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المسيرة، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في الساق وتم نقله إلى أحد المستشفيات للعلاج، فضلا عن إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.