الاحتلال يقمع مسيرات سلمية بالضفة منددة بالاستيطان والجدار العنصري

palestine-kids-arest

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرات سلمية في الضفة الغربية منددة بجدار الضم والفصل العنصري والتوسع الاستيطاني، وإحياء لذكرى النكبة.
ففي قلقيلية، أصيب مواطن من قرية /كفر قدوم/، شرقي المدينة، بعيار معدني مغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بعد أن قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية السلمية في القرية التي خرجت ضد الاستيطان وإحياء لذكرى النكبة.
وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الرافضة للاحتلال الإسرائيلي، والأخرى الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
وخلال محاولة المسيرة التوجه نحو المدخل الشرقي للقرية والمغلق منذ 13 عاما هاجمت قوات الاحتلال المشاركين، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع السام والقنابل الصوتية والغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط عليهم، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات، تم علاجها ميدانيا، فيما نقل شخص واحد إلى المستشفى.
شارك في المسيرة أبناء القرية ومتضامنون أجانب، إضافة إلى ممثلي الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية.
وفي رام الله، أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد إثر مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية انطلقت في قرية /بلعين/، قرب رام الله، إحياء لذكرى النكبة، وتنديدا بالاستيطان وجدار الضم والفصل العنصري.
شارك في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في /بلعين/، أهالي القرية ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب، رافعين الأعلام الفلسطينية، وملصقات عن النكبة كتب عليها “العودة حق وإرادة شعب”، وصور عدد من قادة الحركة الأسيرة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات تدعو إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية.. مؤكدين على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق سراح جميع الأسرى، والمطالبة بتوسيع دائرة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
ووفق مصادر اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في /بلعين/، فإن جنود الاحتلال اعتدوا على المسيرة عقب خروجها باتجاه المناطق المصادرة بالقرب من جدار الضم والفصل العنصري.
وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة عند وصولها إلى الأراضي في “محمية أبو ليمون” بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، مما أدى إلى إصابة العشرات.
وفي بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية /المعصرة/ الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الضم والفصل العنصري والتوسع الاستيطاني.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، حسن بريجية، إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين بالضرب، ومنعتهم من مواصلة تقدمهم والوصول إلى مكان إقامة جدار الضم والتوسع العنصري.
وأوضح أن المواطنين نظموا اعتصاما لإحياء الذكرى 66 للنكبة بمحاذاة المنطقة.. مؤكدين تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بحق العودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.