الامن الكويتي يحقق مع رئيس حزب غرد دعما لـ “داعش”

kuwait-hakem-matiri

أفاد تقرير اخباري، اليوم الاحد، بانه تم استدعاء رئيس “حزب الامة” حاكم المطيري للتحقيق معه في ضوء تغريدات وردت على حسابه في “تويتر” متضمنة الدعم لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش”.

وذكرت صحيفة “الرأي” في عددها الصادر اليوم أنه تم استدعاء المطيري الى جهاز أمن الدولة للتحقيق معه في التغريدات التي وردت على حسابه وتدعم “داعش” التي قال فيها ” لن يطول الوقت إلا ونراها ( داعش) على حدود دولتنا الكويت، وعندها أتمنى أن يتغير اسمها الى (داعش)”.

في السياق ذاته، أعلن المكتب الاعلامي للحزب عن اختراق حساب رئيسه والتغريد بالإساءة الى دول الخليج، وأنه تم استرجاع الحساب المخترق وتم حذف التغريدات المزورة من الحساب.

وكان الداعية الكويتي الدكتور شافي سلطان العجمي حذر من امكانية تمدد تنظيم (داعش) الى الكويت وغيرها.

وكان وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله أكد في تصريح سابق، أن الكويت ليست طرفا بأي تدخل تركي إيراني محتمل في العراق، في ضوء التطورات المتسارعة هناك لمواجهة “داعش”، مشدداً على ضرورة “التحرك بشكل جيد على مستوى التنسيق الامني بما يحصن الجبهة الداخلية في دول التعاون”.

وعن الخريطة التي نشرت أخيرا من قبل داعش والتي شملت حدودها الكويت، قال الجارالله “لقد اشرنا الى خطورة الموقف في العراق سابقا، وداعش لاتستهدف الكويت فقط وانما المنطقة بأكملها، والخريطة التي نشرت تؤكد هذا الكلام”، مؤكدا ان “الخطر موجود، وعلينا الحذر وعلينا التحرك بشكل جيد على مستوى التنسيق الامني بما يحصن جبهتنا الداخلية في دول التعاون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.