البحرينيون يحيون ذكرى "الخميس الدامي" وشهداءه الأربعة

 

 

 قناة المنار:

مشهد لا يمكن أن تنساه البحرين ضمن المشاهد التي ستظل محفورة في تاريخ النضال الوطني إلى عشرات السنين، حين هاجمت قوات الأمن المعتصمين السلميين في دوار اللؤلؤة فيما عرف بـ”الخميس الدامي” فجراً والناس نيام وراح ضحيته 4 شهداء.

وخرجت في البحرين مساء أمس الثلاثاء عشرات التظاهرات في كل المحافظات الأربع، احياء لذكرى “الخميس الدامي” الذي لايزال يستذكره البحرينيون عاماً بعد عام، إذ يمثل ذكرى مهمة في تاريخ النضال الوطني الذي قابلته السلطة بالعنف واستخدام السلاح والقوة منذ أول أيامه.

ومن بين المناطق التي خرجت في تظاهرات رفعت صوراً لضحايا الخميس الدامي وصوراً للأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان الذي يعتقل بسبب رفعه لمطالب الشعب، هي: سترة، الشاخورة، كرباباد، البلاد القديم، عذاري، المرخ، سار، باربار، مقابة، الهملة، المصلى، توبلي، أبوصيبع، كرباباد، سترة، كرانة، كرزكان، المالكية، عالي، المعامير.. وغيرها.

وردد المتظاهرون شعارات تؤكد على استمرار الشعب في المطالبة السلمية المشروعة بحقوق شعب البحرين في التحول نحو الديمقراطية، وأن مشوار المطالبة لم ولن يتوقف منذ 4 سنوات ودخل سنته الخامسة ومستعد للمواصلة في سبيل الحصول على الحقوق والكرامة والحرية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.