البحرين: زعيم المعارضة أمام محاكم النظام مجددا في قضية المبادرة الأمريكية الخليجية

 

قناة اللؤلؤة:

تعقد محاكم النظام اليوم الخميس 25 يناير/كانون الثاني خامس جلسات محاكم زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان بشأن الوساطة الأمريكية الخليجية.

وطالبت الوفاق بضرورة ان تتحرك الدول المعنية بشكل واضح وشفاف في كشف تفاصيل الامور من اجل وقف هذه المحاكمة غير العادلة والقائمة على أساس لا صحة له إطلاقاً، كما طالبت بنشر الاتصالات كاملة ومن دون اقتطاع او اجتزاء او تركيب او ما شابه ذلك.

وتعليقاً على ما قاله شاهد الإثبات عبد الله الحويحي في المحكمة من اكاذيب ومعلومات مغلوطة عن اللقاء الذي حضر فيه الحويحي في الوفاق عام 2011، أكدت الوفاق ان الحويحي كان يمارس الكذب والفجور في الخصومة، ولفتت بالقول ان ذلك يكشف زيف القضية وحجم الانتقام الذي يتعرض له شخص الشيخ علي سلمان.

وأظهرت وثيقة تنشرها “قناة اللؤلؤة” أن عبدالله الحويحي كان شاهد زور وكان يضلل المحكمة في قضية محاكمة زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان والتي شكلها النظام على خلفية الوساطة الأمريكية الخليجية لإنهاء الأزمة عام 2011.

الحويحي وهو شاهد الإثبات الثاني في القضية قال في المحكمة إن الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان “أنهى اجتماعا للجمعيات السياسية خلال الأزمة بالقول إنه سيطلب الحماية من الخارج وإيران”.

وكشفت الوثيقة وهي عبارة عن تصريح رسمي أدلى به الحويحي بتاريخ 24 مارس 2011 اي بعد الاجتماع المشار إليه بأيام قليلة أنه لم يسمع العبارة الذي شهد بها في المحكمة بشكل محدد.

وفي تقرير خبري للوفاق قالت إن أطراف المبادرة الذي يحاكم بسبب الشيخ علي سلمان1 كانوا: “ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة من طرف الحكم في البحرين، ووزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل ورئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم ومساعد وزير الخارجية الامريكي السابق جيفري فيلتمان كوسطاء، والامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان من طرف المعارضة”.

وذكرت أن الشيخ علي سلمان تجاوب مع تحركات سياسية كانت بقبول وموافقة ومتابعة ملك البلاد الذي كان الطرف الرسمي في التواصل والتجاوب جاء بناءً على رعاية المصلحة الوطنية، وبعد قبول النظام بها.

وأجريت الاتصالات ضمن مبادرة سعودية أمريكية قطرية لحلحلة الازمة السياسية بين شعب البحرين والحكم في العام 2011 بعد انطلاق الحراك الشعبي الواسع في البحرين.

وضمن سلسلة الاتصالات التي اجريت كانت بين ممثلي المعارضة والطرف الرسمي في البحرين وبين ممثلي المعارضة والطرف الامريكي والسعودي وعملية اقتطاع واجتزاء بعض الاتصالات وتركيب مقاطع على بعضها مع رئيس الوزراء القطري السابق خطوة من المستهجن تحولها لملف قضائي لتصفية حسابات داخلية وخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.