البيشمركة تبدأ هجوماً للسيطرة على ناحية استراتيجية شمال الموصل

أعلن ضابط عراقي أن قوات البيشمركة الكردية بدأت، صباح الجمعة، هجوماً للسيطرة على ناحية وانة شمال مدينة الموصل، المعقل الرئيس لتنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق.

وقال الرائد في قوات البيشمركة، نزار ميكائيل، إن الأخيرة شنت، صباح اليوم، هجوماً واسعاً على ناحية وانة (35 كيلومتراً شمال الموصل) من الجهتين الشرقية والغربية، مستخدمةً الأسلحة الثقيلة في قصف مواقع التنظيم في الناحية.

وأضاف ميكائيل أن قوات البيشمركة باشرت بتطهير المنطقة من عناصر «الدولة الإسلامية» مع تقدمها نحو عمق الناحية التي يسيطر عليها التنظيم منذ أشهر وتمتلك أهمية استراتيجية كونها تقع على الطريق الرئيسية التي تربط مدينة الموصل بالأجزاء الشمالية والغربية من محافظة نينوى، وكذلك لقربها من معبر حدودي رئيسي مع سوريا في ناحية ربيعة.
كذلك، أوضح الرائد أن البيشمركة «تفرض حصاراً كاملاً على الناحية منذ أكثر من أسبوعين، وليس أمام عناصر التنظيم المحاصرين أية فرصة للنجاة سوى بالاستسلام».
يذكر أن قوات البيشمركة تمكنت، بغطاء جوي من طيران «التحالف الدولي» خلال عمليات عسكرية واسعة شنتها خلال الشهرين الماضيين، من استعادة مناطق واسعة في محيط مدينة الموصل بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم «الدولة الإسلامية»، كما تمكنت منذ أكثر من أسبوعين من فرض حصارها على وانة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.