الجامعة العربية : الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة السورية

شددت جامعة الدول العربية على أن الحل الوحيد للأزمة السورية سيبقى سياسيا بالاساس ، معتبرة اياه هو المخرج الوحيد للأزمة في سوريا مهما ازدادت عسكرة الصراع .
جاء ذلك في تصريحات ادلى بها اليوم السفير /نصيف حتي / المتحدث  الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية ، وأكد فيها أهمية مواصلة الجهود لعقد مؤتمر (جنيف2 ) .
وتابع قائلا ” إن هناك الكثير من التوقعات بشأن عقد المؤتمر.. لكن يجب عدم وضعه على الرف ونسيانه ” ، داعيا جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه انعقاد (جنيف 2) .
ونوه المتحدث باسم الامين العام للجامعة العربية في تصريحاته بضرورة عقد هذا المؤتمر على اساس  البيان الصادر عن “جنيف 1 “في 30 يونيو 2012 من أجل وقف نزيف الدم والقتل في سوريا .
وفي هذا الإطار ، حث الأطراف جميعا على أن تعي أنه لايمكن لأي طرف أن يحسم الصراع عسكريا لصالحه حتى ولو ازدادت مكاسبه على الأرض لفترة ما هنا او هناك ، وقال ” إن موازين القوى تتغير بين لحظة وأخرى وهي موازين متحركة لذلك فالحل الوحيد للأزمة سيبقى سياسيا بامتياز في إطار الذهاب إلى مؤتمر (جنيف 2 ) .
وكشف أن الاتصالات مستمرة بين الجامعة العربية والمعارضة السورية ، لكنه استدرك قائلا ” لاشيء مبرمج للقاء قريب بين الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا “، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الجامعة العربية في تواصل دائم مع الائتلاف الوطني السوري المعارض لسماع أية أفكار تطرح ومناقشتها .
وأشار الى ” إن هناك اجتماعا مقررا في جنيف بين السيد الأخضر الابراهيمي المبعوث الاممي العربي المشترك الخاص بسوريا وممثلي كل من أمريكا وروسيا في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري من أجل البحث في تحديد تاريخ انعقاد مؤتمر (جنيف 2 ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.