الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى

طالبت جامعة الدول العربية اليوم مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤوليته من خلال التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.
كما طالبت المنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية القدس المحتلة وأهلها ومساجدها وكنائسها وكافة أماكنها المقدسة والتاريخية ، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم النكراء والخطيرة التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من حالة الفوضى والاضطراب وعدم الاستقرار، وإلى حرب لن تخمد ، إذا ما سعى الاحتلال إلى إشعال فتيلها.
وقالت الجامعة ، في بيان لها اليوم أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة ، :” إنها تتابع باهتمام بالغ وبقلق كبير ما يجرى في القدس المحتلة وبشكل خاص في المسجد الأقصى المبارك، حيث انطلقت جماعات إسرائيلية متطرفة بقيادة عدد من عتاة رجال الدين اليهود ومن خلال نداءات موجهة لكل اليهود للتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك بحجة ما أسمته (أداء الحج والصعود إلى جبل الهيكل) ، فيما أقدم غلاة المستوطنين المتطرفين بحماية من جيش وشرطة الاحتلال بالهجوم بشكل مباغت على المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين المعتكفين فيه”.
كما جرى الاعتداء على رجال الأوقاف المسلمين العاملين في المسجد الأقصى ، إضافة إلى رجال الدين وكذلك المصلين من الرجال والنساء ، حيث يجري كل ذلك أمام أنظار سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبموافقتها وبرعاية مباشرة من جيش وقوى الأمن الإسرائيلي.
وأشارت إلى أنه خلال الساعات الماضية صعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على المصلين والمتواجدين داخل المسجد الأقصى وساحاته ، حيث استخدمت هذه القوات المحتلة القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وكذلك الرصاص الحي، الذي أوقع العشرات من الجرحى والمصابين.
ونبهت الجامعة إلى أن هذا العدوان المستمر والخطير والمتصاعد هو انتهاك صارخ جديد للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ويتناقض تماماً مع حماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.