الجيش الاسرائيلي يحتل مدينة صفد في مشهد يحاكي احتلال مدينة بنت جبيل

 

عرض التلفزيون الاسرائيلي تقريراً يظهر الجيش الإسرائيلي وهو يحتل مدينة صفد في الأراضي المحتلة عام 48، ليحاكي احتلال قرية في لبنان وذلك استعداداً للحرب القادمة واستخلاص العبر من حرب 2006 مع “حزب الله” اللبناني.

وقرر الجيش الاسرائيلي أن يتدرب ويحتل مدينة صفد على غرار ذلك، حيث طلبوا من أهالي صفد أن يمثلوا بأنهم “حزب الله”، والنتيجة انهم احتلوا المدينة.

وأوضح المحلل العسكري في التلفزيون الإسرائيلي الون بن دافيد، الذي رافق الجنود وأعد تقريراً اظهر الجنود وهم يتدربون ويضعون الخطط لاحتلال المدينة خلال 36 ساعة، وبين التقرير كيف تسللت أربع كتائب إلى المدينة في جنح الظلام، لكن المفارقة أن سكان المدينة عبروا عن سعادتهم مما قام به الجيش الاسرائيلي.

ويقول أحد الضباط: “ان صفد تشبه قرى لبنان، لأننا في الحرب القادمة سوف نستفيد من تجربة حرب لبنان وسوف نبتلع العدو عندما تأتي المعركة القادمة”. واحتلال صفد يحاكي احتلال قرية بنت جبيل في لبنان التي تلقى فيها الجيش الإسرائيلي هزيمة نكراء على يد عناصر “حزب الله”.

وتابع الضابط: “انهم يريدون صناعة كوماندوز على غرار كوماندوز حزب الله نحن نقوم بتحويل الجيش إلى كوماندوز”. ويختم قائد الكتيبة بالقول” انه يأمل بان لا تقع الحرب” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.