الجيش السوري بدأ عملياته الميدانية لاستعادة عدرا العمالية

فيديو.. الجيش السوري ينفذ عمليات في حتيتة التركمان بالغوطة الشرقية

أفاد مراسل “النشرة” في سوريا ان “عمليات لجيش السوري العسكرية بدأت ميدانيا لاستعادة السيطرة على مدينة عدرا العمالية في شمال شرق دمشق والقريبة من مدخل دمشق الشمالي والواقعة بمحاذاة الاوتوستراد الدولي الواصل بين دمشق وحمص”.

وأشار المراسل الى ان “معظم سكان عدرا العمالية يعيشون حالة هلع مما يجري في احيائهم خصوصا بعد قتل جبهة النصرة وما يعرف بجيش الاسلام عشرات الاشخاص من العسكريين والمدنيين لانتماءاتهم الطائفية وتعليق رؤوس بعضهم على الشجر وساحة البلدة ومن بينهم عناصر المخفر والجمارك والجوية وعمال مخبز عدرا والعقيد جهاد مخلوف ورئيس بلدية عدرا وعدد من الضباط والطبيب جورج مخول”.

من جهته أكد أحد أبناء البلدة لـ”النشرة” ان ” مسلحين إسلاميين اعلنوا عبر مكبرات الصوت في المساجد ” العلوي يسلم نفسه”، ودخلوا الى كل المباني وحقوقوا مع الاهالي عن طبيعة عملهم وانتماءاتهم وتركوا البعض وابقوا البعض الاخر في الاقبية”.

ولفتت مصادر لـ”النشرة” الى أن “المسلحين يجوبون الشوارع، ويصحبهم مجموعة من الملثمين، بحثاً عن أشخاص محددين، كما يقومون باقتحام المنازل”، موضحة أن “عمليات نهب وسرقة وتخريب ممنهج تجري وتحدث بعض اقارب الاهالي في عدرا عن مجازر يرتكبها المسلحون بحق الطائفة العلوية كما جرى في ريف اللاذقية قبل ثلاثة اشهر”.

يذكر ان جيش التحرير الفلسطيني كان يقوم بحماية المنطقة وانه وفقا للمعلومات دخل عناصر الجبهة فجر يوم الاربعاء عبر سيارات شحن اختبؤا داخلها وعند وصولها الى داخل المنطقة انتشروا في الشوارع بمعاونة بعض الخلاية النائمة في المنطقة وبسرعة قتلوا العناصر الامنية بعد الاشتباك معهم.

ويذكر ان الطريق الفرعي الذي كان بديل لطريق حمص دمشق هو طريق التنف الذي يمر من عدرا تم قطعه بسبب الاشتباكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.