الجيش السوري زلزل القلمون!

دبابة سورية

ذكر عدد من الأهالي في النبك ودير عطية بسوريا لـ”الوطن” السورية أن الجيش زلزل منذ ظهر أمس جبال القلمون حيث استهدفت المدفعية والطيران آليات عناصر جبهة النصرة وتم تدمير عدد كبير من الآليات المحملة بالدوشكا وعدد من المصفحات بمن فيها.

وقال الأهالي “إن مدينة قارة شهدت حركة نزوح كثيفة باتجاه النبك ودير عطية وعرسال اللبنانية بعد دخول المئات من الإرهابيين قادمين من عرسال حيث عاثوا فساداً واحتلوا المنازل وهجروا السكان”، مشيرين إلى ان الجيش النظامي تمكن من صد عدة محاولات تسلل من جهة تلكلخ والحدود الشمالية للبنان.

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن تعرض مدينة قارة في منطقة القلمون شمال دمشق التي يتحصن فيها عدد كبير من مقاتلي المعارضة، منذ صباح اليوم الاحد، لقصف بالطيران الحربي، وسط محاولات من قوات النظام لاقتحامها، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، “منذ الصباح، تتعرض مدينة قارة لغارات جوية. وكان الطيران قصفها امس بكثافة. وتحاول القوات النظامية اقتحامها وطرد الكتائب المقاتلة منها”، مشيرا في المقابل الى ان “مقاتلي المعارضة داخل المدينة يؤكدون تصميمهم على الصمود”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.