الجيش السوري يتقدم بالغوطة.. و”جيش الإسلام” يهاجم الشيفونية

أعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش السوري، خلال اليومين الماضيين وخارج أوقات التهدئة المحددة، شنت ضربات نارية على مقرات ومناطق تواجد الإرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال المصدر لوكالة “سانا” إن تلك الضربات جاءت ردا “على أعمال التنظيمات الإرهابية في استهداف المدنيين في أحياء دمشق وريفها ومواقع قواتنا المسلحة برمايات الهاون وأعمال القنص”.

وأكد المصدر استعادة السيطرة على قرى وبلدات أوتايا وحوش الصالحية وحوش خرابو والنشابية وحزرما وكتيبة الدفاع الجوي وفوج النقل ومزارع العب وبيت نايم، موضحا أن الجيش تقدم على أكثر من اتجاه وطهر العديد من المزارع والبلدات في اتجاه حرستا ودوما.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش ضد مواقع المسلحين في مناطق الغوطة الشرقية تتزامن مع تأمين الممر الإنساني لخروج المدنيين والتحضير لإيصال المعونات الغذائية لهم.

وأوضحت “سانا” أنه منذ تبني مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سوريا لمدة 30 يوما، قصفت التنظيمات المسلحة في الغوطة، الأحياء السكنية في دمشق بأكثر من 300 قذيفة.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام معارِضة أن “جيش الإسلام” شن هجومًا معاكسًا نحو فوج الشيفونية، ووصل إلى أطرافه دون استعادته السيطرة عليه.

وأكدت مصادر المعارضة أن قوات الجيش السوري وصلت إلى أطراف مزارع العب، كما سيطرت على نقاط داخل بلدة الريحان، وأكدت ان المواجهات انتقلت إلى محيط مزارع الأشعري وبيت نايم وبيت سوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.