الجيش السوري يسيطر على مهين وحوّارين في ريف حمص

Syria - Homos 1

في ريف حمص الجنوبي يواصل الجيش السوري تقدمه نحو بلدتي مهين وحوّارين بعد سيطرته على صدد، أما الهدف فهو منع الإمداد العسكري عن المسلحين في القلمون.

يحاول الجيش السوري من خلال بسط سيطرته على بعض مناطق ريف حمص منع الإمداد عن المسلحين في القلمون.

أفاد مراسل الميادين أن وحدات حماية الشعب الكردي بسطت سيطرتها على بلدة المناجير جنوب رأس العين في ريف الحسكة بعد معارك عنيفة مع “الدولة الإسلامية في العراق والشام”.

يأتي ذلك بعدما سيطرت وحَداتُ حمايةِ الشعبِ الكرديّة في الحسَكة على بلدةِ تل حلف غربَ مدينةِ رأسِ العين بعد معاركَ عنيفةٍ معَ مقاتلي داعش.

يذكر أن المقاتلينَ الكُردُ في الحسكة استعادوا أكثر من عشرين قريةً خلال اليومينِ الماضيين بعد اشتباكاتٍ عنيفةٍ معَ “داعش” و”النصرة”.

وفي حلب أفاد مراسل الميادين عن وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في الليرمون شمال غرب المدينة وذكر أن الجيش السوري يتقدم في المنطقة.

وفي دمشق أشار مراسلُ الميادين إلى سقوطِ قذيفةِ هاوُن على سِفارةِ الفاتيكان في محلةِ ابو رمانة ولم يبلّغْ عن وقوعِ إصابات.

وفيما بدأ الأهالي يعودون الى مَنطقةِ العتيبة في الغوطةِ الشرقيةِ لدمشق بعدما أحكمَ الجيشُ السوريُّ سيطرتَه عليها، واصل الجيش السوري في ريفِ حِمصّ الجنوبيّ تقدمَهُ نحوَ بلدتَي مَهين وحوّارين بعد سيطرتِهِ على صدد، اما الهدفُ فهو منعُ الامدادِ العسكريِّ عنِ المسلحينَ في القلمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.