الجيش السوري يقضي على إرهابيين في ريف دمشق ويحبط محاولة تسلل من لبنان

syria army

 

وكالة سانا السورية للأنباء:

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات بريف دمشق بعضهم متزعمو مجموعات إرهابية فيما يسمى “لواء الإسلام” و”لواء كتائب الهدى” التابعين لـ “جبهة النصرة” ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها لفلول المجموعات الإرهابية في حي برزة وقضت على أعداد منهم جنوب مشفى تشرين وعلى امتداد تلة المسطاح ومن بين القتلى “محمود فواز الدالاتي”.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قرب دوار الثانوية وشركة كارز للسيارات في مدينة حرستا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن بين القتلى حمزة فضلون وغسان محمد الحبوش بينما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع إرهابيين عند دوار البرلمان وشرق دوار المناشر والكورنيش الوسطاني في حي جوبر وقضت على يحيى عياش متزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى “لواء كتائب الهدى” وإرهابي يلقب بـ أبو أيمن حزرومة متزعم ما يسمى المكتب الموحد للثورة في دمشق وريفها.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري لاحقت إرهابيين في بلدة المليحة وأوقعت أفرادها قتلى ومن بينهم عدنان الحرستاني وحسن هرة بينما تم القضاء على أحمد علي خبية متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة عربين وعدد من أفراد مجموعته.

وفي دوما أسفرت عملية نوعية لوحدة من قوات الجيش ضد وكر للإرهابيين في الشيفونية عن تدمير أسلحة وعتاد ومقتل ارهابيين مما يسمى لواء الإسلام ومن بين القتلى محمد عوض وأحمد صلاح الهندي في حين تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في مزارع بلدة البحارية من بينهم نعيم حسن عبدالدايم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري أوقعت قتلى بين أفراد مجموعات إرهابية من تنظم القاعدة وجبهة النصرة في الريف الجنوبي ومن بين القتلى الإرهابي الفلسطيني ربيع حسن درغام ويحيى طيارة ومأمون النميري في بلدة الذيابية بينما تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة في بلدة الحسينية والقضاء على محمد إبراهيم تلاوي الملقب بـ الشيخ أبو اليمان متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام”.

وفي بلدة حجيرة أسفرت سلسلة عمليات نفذتها وحدات من الجيش السوري عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم الأردني عماد محمد خلوصي متزعم مجموعة في جبهة النصرة ولطوف السماحي وجهاد الأعور.
إحباط محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي اللبنانية

وأحبطت وحدات من الجيش السوري الليلة الماضية محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي اللبنانية وتصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في حمص وريفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من القوات السورية وقوات حرس الحدود أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين حاولوا التسلل من لبنان إلى ريف تلكلخ عبر موقعي المتهومة والمشيرفة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة قرب م جمع الوليد وبناء الاوقاف في حي جورة الشياح وحي الحميدية وعند مشفى البر في حي الوعر في حين اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة ارهابية حاولت التسلل من بساتين الوعر الى حي القرابيص والحقت بها خسائر كبيرة.

واشار المصدر إلى أن وحدات من قوات الجيش السوري تصدت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية في منطقة حي المصابغ وقرية التاعونة بالحولة وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في برج قاعي وبلدة تلدو والرستن والغنطو وعين حسين وكيسين وعقرب وطلف إضافة إلى القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة البريكات والبساتين جنوب شرق تدمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.