الجيش السوري يوسع مناطق سيطرته في جوبر ويدمر وكراً لمتزعمي الإرهابيين بدوما

syrian-army-soldier1

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:
تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في جوبر ووسعت مناطق سيطرتها وضيقت الخناق على التنظيمات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من الإرهابيين واستهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في عين ترما ومحيط الدخانية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، فيما دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا لمتزعمي الإرهابيين في دوما بريف دمشق وقضت على أكثر من 20 إرهابيا وأصابت أعدادا كبيرة منهم معظمهم من جنسيات غير سورية.

جيشنا الباسل يقضي على أعداد من الارهابيين بعضهم مرتزقة في جوبر والغوطة الشرقية

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات ليبية وسعودية ومصرية ومن تنظيمات إرهابية مما يسمى لواء الإسلام وأسود الغوطة والجبهة الإسلامية بينهم متزعمو مجموعتين إرهابيتين في سلسلة عملياتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم في جوبر والغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق.1

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن عملية لوحدة من أبطال الجيش شرق الصالة الرياضية في جوبر أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الإرهابي الليبي سالم المعيدي ومحمود غنيم مصري الجنسية ومتزعم مجموعة إرهابية يدعى مازن ياسين مما يسمى تنظيم أسود الغوطة ترافقت مع سلسلة عمليات تركزت خلف أسواق الخير وفي وادي عين ترما وحي الدخانية نجم عنها تدمير سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم السعودي خالد الراشدي وأفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها يوسف الثلجة مما يسمى تنظيم لواء الإسلام.

وفي منطقة دوما دكت وحدات من قواتنا المسلحة وكرا للإرهابيين في مزارع الشيفونية وأردت بينهم قتلى ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم من بينهم مالك النملة في حين تم القضاء على آخرين مما يسمى الجبهة الإسلامية في محيط مقام حجر بن عدي بمنطقة عدرا البلد كما أسفرت اشتباكات بين وحدات من جيشنا الباسل وإرهابيين شرق دوار الثانوية وقرب تجمع المدارس في حرستا عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في عملية مركزة لوحدة من قواتنا الباسلة في الجبال الشرقية للزبداني في موازاة ذلك تم القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين في سلسلة عمليات جيشنا الباسلة المتواصلة في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة في جبال القلمون.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين وأصابت آخرين في الحسينية بريف دمشق.

وفي ريف القنيطرة قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أردت العديد من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم في جباتا الخشب.

تدمير نفق بطول 21 مترا في حي العرفي بدير الزور

وفي مدينة دير الزور دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم نفقا بطول 21 مترا في حي العرفي كان يستخدمه الإرهابيون لنقل الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أنه تم القضاء على جميع الإرهابيين الموجودين في النفق.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش أوقعت أعدادا من إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” قتلى ومصابين في حيي الحويقة والرشدية ومن بين القتلى الإرهابي أبو هاجر المصري مصري الجنسية.

ولفت المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش اشتبكت مع إرهابيي التنظيم في مزارع قرية المريعية بريف المحافظة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ومن بين القتلى الإرهابي خطاب عمر الصلال. فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على عدد كبير من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في الميادين وذبيان وموحسن في ريف دير الزور.

القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في حلب

وفي حلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم سيارات وعتادا في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في عاكولا وحميمة وبلاس وحرمل وهنانو وتل شعير والسكري ودارة عزة والليرمون وأغيور بحلب وريفها ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عتادهم.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية غرب مطار النيرب قرب كازية خياطة كما قضت على أفراد مجموعتين آخريين بالكامل على محور خناصر السفيرة وفي منطقة سليمان الحلبي فيما دمرت 3 سيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة في عندان.

دك أوكار للإرهابيين في ريف إدلب تدمير وكر لمتزعمي الإرهابيين شمال بلدة عتمان بريف درعا

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش وكرا لمتزعمي الإرهابيين شمال بلدة عتمان باتجاه منطقة المناشر في ريف درعا وأحبطت محاولة تسلل من الجهة الغربية للبلدة ما أدى إلى مقتل عدد منهم وتدمير أسلحة وذخائر.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين في محيط الجامع الأسود وشمال شرق المجبل بمنطقة الواردات بالبلدة كما دمرت جرافة بين عتمان وطفس ووكرا بما فيه من إرهابيين وأسلحة في سملين وآخر في أطراف بلدة انخل.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في المناشر شمال بلدة عتمان بريف درعا وشمال خزان مياه أبا زيد بدرعا البلد. كما قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرية إبطع.

وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في سراقب وأبو الظهور ومعرة النعمان ومعرشورين وبنش. كما أردت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط وادي الضيف وكفرنجد ومعربليد وطلف والدبشية والجديدة والبويطي.

وفي حماة دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في اللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي وقضت على أعداد كبيرة منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.