الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف حلب ويقضي على أعداد من الإرهابيين في عدة مناطق

syrian-army3

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:
واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في دير الزور وكبدتهم خسائر في العديد والعتاد، فيما استهدفت وحدة من الجيش معسكرا تدريبيا يتبع لتنظيم /جند الأقصى/ الإرهابي على الطريق الواصل بين بلدتي كورين وبكفلون بريف إدلب وقضت على عشرات الإرهابيين فيه معظمهم من جنسيات غير سورية. وفي حلب وسعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نطاق سيطرتها على محيط تلة المضافة وكبدت الارهابيين خسائر فادحة.

إيقاع مرتزقة قتلى من الجنسية السعودية والليبية والأردنية وتدمير أوكار في الغوطة الشرقية وجبال القلمون

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة من العمليات ضد أوكار التنظيمات الإرهابية أوقعت خلالها أعدادا من الإرهابيين المرتزقة قتلى من الجنسية السعودية والليبية والأردنية ودمرت أسلحتهم في الغوطة الشرقية وجبال القلمون.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش واصلت تقدمها في حي جوبر بعد القضاء على العديد من الإرهابيين جنوب جامع طيبة وشرق دوار المناشر في حين تصدت وحدة أخرى من الجيش لمحاولة تسلل ارهابيين مرتزقة من شمال بلدة عربين باتجاه حرستا وأردت خمسة منهم قتلى منهم الأردني عبد الستار محاميد وطارق سبسبي بالتزامن مع ذلك تم القضاء على آخرين شرق دوار الثانوية وفي المزارع الشمالية لحرستا.

كما أسفرت عملية لوحدة من قواتنا المسلحة في بلدة زملكا عن مقتل إرهابيين وتدمير عتادهم الحربي بعضهم غير سوريين منهم نبهان صلوي ليبي الجنسية في أثناء ذلك تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين في شارع القوتلي داخل مدينة دوما منهم موفق برخش وحسان طه.

إلى ذلك تم تنفيذ ضربات مركزة في بلدة جسرين أسفرت عن تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم ماهر الشرار وفي الوقت ذاته سقط ارهابيون قتلى ومصابين في بلدة كفر بطنا معظمهم من جنسيات غير سورية من بين القتلى السعودي نايف الوراقي.

وفي جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل إرهابيين وأردت العديد منهم قتلى قرب تلة موسى في جرود بلدة رأس المعرة في حين تم إيقاع آخرين قتلى ومصابين في جرود بلدة المشرفة.

تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في دير الزور

وفي دير الزور واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم عملياتها ضد أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي وكبدتهم خسائر في العديد والعتاد.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من الجيش دمرت أوكاراً لإرهابيي التنظيم في حويجة صكر وفي حي الحويقة بالمدينة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وآليات كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى اشتبكت مع إرهابيي التنظيم في حي الصناعة وأردت عددا منهم قتلى وأصابت آخرين منهم الإرهابي ذكريا العبوش.

القضاء على عشرات الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية في ريف إدلب

وفي ريف إدلب استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة معسكرا تدريبيا يتبع لتنظيم /جند الأقصى/ الإرهابي على الطريق الواصل بين بلدتي كورين وبكفلون وقضت على عشرات الإرهابيين فيه وأصابت اخرين معظمهم من جنسيات غير سورية.

وأفاد مصدر عسكري بأنه تم خلال العملية تدمير سيارتي بيك اب مزودتين برشاشين ثقيلين وثلاث دراجات نارية ومن بين الإرهابيين القتلى أبو أمين الأوزبكي من الجنسية الأوزبكستانية.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش استهدفت أيضا أوكارا للإرهابيين ممن ينتمون لتنظيم /ألوية صقور الشام/ الإرهابي في محيط قرية بينين في جبل الزاوية وأردت 13 إرهابيا قتلى وأصابت العشرات ودمرت سيارة بيك اب مزودة برشاش تقيل ومن الإرهابيين القتلى رشاد عبد المنعم خليفة وعبد القادر ابراهيم خليفة و3 اخرين من الجنسية السعودية. فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرى وبلدات الرامي ومرعيان ومزارع كورين وكفر شلايا وعين شيب ومعرة النعمان والهبيط ودمرت أدوات إجرامهم.

وحدات من الجيش توسع نطاق سيطرتها على محيط تلة المضافة بحلب

وفي حلب وسعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نطاق سيطرتها على محيط تلة المضافة بريف حلب وكبدت الارهابيين خسائر فادحة.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في الشقيف ومعارة الأرتيق وكفر حمرة وعندان والراموسة بحلب وريفها ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير آلياتهم.

استهداف تجمعات الإرهابيين في ريفي حمص ودرعا

وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في قريتي سلام غربي وتلدو وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

وذكر المصدر ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من جهة قرية أم صهريج باتجاه قرية تلول الهوى بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى الغجر والغنطو وقنية العاصي وأكراد الدافنية على اتجاه جبورين أم شرشوح ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل جنوب قرية بيت رابعة بريف حمص. كما استهدفت وحدات من الجيش الإرهابيين وتجمعاتهم في قرية أبو حواديت وقرب كيسين وغرب كفر نان وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وفي ريف درعا قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم شمال وغرب نصيب وبلدة ناحتة والطيبة ودمرت لهم عدة آليات.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من آليات الإرهابيين بمن فيها وقضت على آخرين في سلسلة عمليات استهدفت أوكارهم وتجمعاتهم في أم العظام والصمدانية الغربية والعجرف وام باطنة ورويحينة في ريف القنيطرة وفي دوار العلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.