الجيش العراقي يغلق منفذين حدوديين مع الأردن وسوريا

أغلق الجيش العراقي كافة الطرق المؤدية إلى منفذي ( طريبيل، والتنف) الحدوديين بغرب العراق .
وقال مصدر أمني عراقي مسؤول في تصريح له اليوم “إن قوة من الجيش وضعت الكتل الكونكريتية أمام بوابة منفذ طريبيل بين العراق والأردن ومنعت دخول او خروج كافة المركبات عبره ، كما قامت قوة أخرى بغلق بوابة منفذ التنف الحدودي بين العراق وسوريا ومنعت عبور المركبات عبره ” .
وتأتي هذه الإجراءات في ظل عملية عسكرية واسعة انطلقت في محافظة (الأنبار) منذ يوم /الأحد / الماضي باسم / ثأر القائد محمد/ لملاحقة مسلحي القاعدة في المحافظة .
وضمن فعاليات العملية المذكورة، قصفت مروحيات عسكرية تجمعات يعتقد أنها مقار يستخدمها عناصر تنظيم القاعدة في مناطق صحراء الأنبار اليوم  .
وقالت الشرطة الحكومية في توضيح لها “إن طائرات قتالية تابعة للجيش قصفت معاقل وتجمعات في منطقتي واديي حوران والأبيض، يعتقد انها تستخدم من قبل عناصر القاعدة للاختباء ولانطلاق عملياتهم المسلحة ” .
وكان قائد الفرقة السابعة بالجيش العميد الركن محمد الكروي قد قتل يوم /السبت / الماضي أثناء عملية ملاحقة عناصر من القاعدة في (وادي حوران ) غربي الأنبار.
وضمن مستجدات المشهد الأمني، لقي اثنان من أفراد الشرطة مصرعهما إثر تعرض نقطة تفتيش في منطقة (خزرج ) وسط الموصل لهجوم بالأسلحة الرشاشة من قبل مهاجمين مجهولين.
وأصيب سبعة جنود جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على معسكر للجيش شرقي مدينة (الفلوجة )، كما لحقت أضرار مادية بالمعسكر جراء القصف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.